أخر الاخبار

ألمانيا تعد بتوفير 13 مليون جرعة من لقاح كورونا


 أعلنت وزارة الصحة الألمانية، الأحد، أنه اعتباراً من بدء التطعيم المقرر في السابع والعشرين من الشهر الجاري ستكون هناك “زيادة مستمرة في التوريدات اليومية والأسبوعية (للقاحات)”.

وتوقعت الوزارة أن يتم توفير ما يتراوح بين 3 إلى 4 مليون جرعة من اللقاح في كانون الثاني المقبل، كما توقعت أن يصل هذا العدد إلى ما يتراوح بين 11 إلى 13 مليون جرعة بحلول نهاية آذار المقبل.

وقال متحدث باسم الوزارة إن “كل جرعة ستصل إلى ألمانيا سيتم توزيعها على الفور إلى مراكز التطعيم”.

من جانبه، طالب ماركوس زودر، رئيس حكومة بافاريا الألمانية بتسريع وتيرة شراء لقاح كورونا، وقال في تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية، الأحد: “يجب توجيه كل شيء نحو الحصول على المزيد من اللقاحات وتوزيعها بعد ذلك بشكل أسرع”.

وفي سياق متصل، قالت مانويلا شفيزش، رئيسة حكومة ولاية مكلنبورغ فوربومرن: “لدي قلق حيال كفاية اللقاحات، وعلينا أن ننجح في الجولة الأولى على الأقل في تأمين حاجة كل دور الرعاية” الصحية والعجزة لها.

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان قد أعلن السبت أن من المنتظر توفير “عرض تطعيم” في أقرب وقت ممكن لكل شخص يرغب في تلقي التطعيم في 2021، وقال الوزير: “لدينا بالفعل جرعات كافية من اللقاحين (بيونتيك وفايزر وكذلك لقاح موديرنا) اللذين يجري التصريح بهما حاليا”.

وأفادت وزارة الصحة الألمانية بأنها ضمنت أن يكون لديها ما مجموعه 163,3 مليون جرعة من هذين المستحضرين، وهما لقاح شركة “فايزر” الأمريكية وشريكتها الألمانية “بيونتيك”، ولقاح شركة “موديرنا” الأمريكية.

وحسابياً، فإن هذه الكمية ستكفي لتطعيم أكثر من 62 مواطناً ألمانياً من إجمالي عدد سكان ألمانيا البالغ 83 مليون نسمة، وذلك على اعتبار أن كل شخص يلزمه الحصول على جرعتين من اللقاح. (DPA – DW)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -