أخر الاخبار

رقم قياسي لوفيات كورونا مع أول أيام الإغلاق الصارم

سجّلت المانيا مستوى قياسياً جديداً من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا مع دخولها في حالة إغلاق أكثر صرامة يوم الأربعاء ، حيث أغلقت المتاجر والمدارس في محاولة لخفض حالات الإصابة الجديدة المرتفعة.

و سجلت الحكومة 179.8 حالة وفاة من الإصابات الجديدة لكل 100.000 ساكن خلال الأيام السبعة الماضية ، وهو رقم مرتفع جديد وأكثر بكثير من 149 حالة وفاة لكل 100.000 شخص تم الإبلاغ عنها قبل أسبوع بواسطة معهد روبرت كوخ ، مركز مكافحة الأمراض في البلاد.

و بالإضافة إلى إغلاق المتاجر و تعليم الأطفال عن بعد في الأيام القليلة التي تسبق عطلة عيد الميلاد ، ستقتصر التجمعات الخاصة على أسرتين بخمسة أشخاص كحد أقصى.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق الإجراءات حتى 10 يناير على الأقل وتتمتع بدعم واسع ، حيث أظهرت أحدث استطلاعات الرأي أن أكثر من 80 في المائة من الالمان يوافقون على قيود الإغلاق أو يعتقدون أنها يجب أن تكون أكثر صرامة.

في سياق متصل،  أشيد على نطاق واسع مسبقاً بعمل الحكومة الالمانية في إبطاء انتشار تفشي المرض في الربيع ، ولكن مع تراخي الناس في الالتزام بقواعد التباعد والكمامة خلال الصيف ، بدأت أعداد الحالات في الارتفاع مرة أخرى.

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -