القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة الالمانية تعتزم زيادة مساعدات مواجهة كورونا


 تخطط الحكومة الألمانية لتوسيع نطاق واضح لمساعدات مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بالنسبة للشركات المتضررة، وتخطط أيضاً لتخفيف العبء، لا سيما بالنسبة للأوساط التجارية في ظل الإغلاق العام المتوقع للحد من إصابات كورونا.

وجاء في مسودة القرار الخاصة بمشاورات الحكومة والولايات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والتي أرسلها ديوان المستشارية للولايات، صباح الأحد، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها، أنه من المقرر زيادة الحد الأقصى لقيمة ما يسمى بمساعدات “التجسير” التي تشمل الفترة بين شهري أيلول وكانون الأول لمواجهة كورونا من 200 ألف يورو إلى 500 ألف يورو.

ويتم في المسودة اقتراح إغلاق تجارة التجزئة باستثناء متاجر الاحتياج اليومي، اعتباراً من الأربعاء القادم، وحتى العاشر من كانون الثاني.

وبحسب معلومات (د.ب.أ)، كان هناك اتفاق بين وزيري الاقتصادي والمالية الاتحاديين بيتر ألتماير وأولاف شولتس على زيادة المساعدات المالية المخطط لها.

وجاء في المسودة أيضاً أنه من المخطط منح الحد الأقصى لمدفوعات مساعدات التجسير بقيمة 500 ألف يورو لشركات متضررة من الإغلاق بشكل مباشر وغير مباشر. (DPA)

تعليقات