القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الحصول على الاقامة الدائيمة في المانيا لعام 2021



إذا كان لديك تصريح إقامة في ألمانيا لمدة خمس سنوات على الأقل دون انقطاع ، فيمكنك الحصول على تصريح إقامة غير محدود بموجب شروط معينة.

تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي


تصريح الإقامة طويل الأجل في الاتحاد الأوروبي هو تصريح إقامة غير محدود يمكنك من خلاله الاستقرار في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي .

سوف تتلقى تصريحًا ألمانيًا للإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي إذا كان لديك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات على الأقل ، ويمكنك تأمين لقمة العيش لنفسك وأفراد أسرتك من خلال الدخل العادي ، ولديك معرفة كافية باللغة الألمانية ومندمج في ألمانيا.

تصريح إقامة دائم


يمكّنك تصريح الإقامة من البقاء في ألمانيا إلى أجل غير مسمى. ومع ذلك ، لا يمنح هذا العنوان الحق في الإقامة لأكثر من 90 يومًا في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي. للحصول على هذا اللقب ، يجب أن يكون لديك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات على الأقل ، وأن تكون قد قدمت مساهمات في نظام معاشات تقاعدية لمدة 60 شهرًا على الأقل ، وأن تكون قادرًا على تأمين لقمة العيش والاندماج بشكل جيد. في حالة المتزوجين ، يكفي أن يكون أحد الزوجين قد دفع الاشتراكات في تأمين المعاش وله حق العمل.

تصريح الاستقرار للأشخاص الذين يحق لهم اللجوء ، والأشخاص الذين يحق لهم الحماية و (إعادة التوطين) اللاجئين


بصفتك شخصًا يحق له اللجوء أو كلاجئ (إعادة توطين) ، سوف تحصل على تصريح إقامة إذا

  • لقد حصلت على تصريح إقامتك لمدة خمس سنوات (بما في ذلك فترة إجراءات اللجوء السابقة) .
  • رزقك آمن إلى حد كبير.
  • أن يكون لديك مهارات لغوية كافية .
  • لديك معرفة أساسية بالنظام القانوني والاجتماعي وظروف المعيشة في ألمانيا.
  • لديك مساحة معيشية كافية لك ولجميع أفراد الأسرة الذين يعيشون معك ،
  • تتوفر جميع التصاريح اللازمة للممارسة المهنية الدائمة (يمكن أيضًا تلبية هذا المطلب من قبل الزوجين) ،
  • إذا كنت تتقن اللغة الألمانية أيضًا ويمكنك تأمين معيشتك إلى حد كبير بنفسك ، فستتلقى تصريح الإقامة الخاص بك بعد ثلاث سنوات.

متطلبات الإقامة الدائمة في ألمانيا لعام 2021

فترات انتظار قصيرة وشروط أكثر ملاءمة

العمال المهرة


سوف تحصل على تصريح الإقامة إذا كان لديك تصريح إقامة للعمل كمتخصص (مع تدريب مهني أو تدريب أكاديمي) أو كباحث لمدة أربع سنوات ، ولديك وظيفة ، وقمت بدفع اشتراكات تأمين معاش التقاعد الإجباري لمدة 48 شهرًا ولديك معرفة كافية باللغة الألمانية.

خريجي الدراسات أو التدريب المهني في ألمانيا


سوف تحصل على تصريح الإقامة إذا كنت قد أكملت بنجاح التدريب المهني المحلي أو شهادة محلية ، وكان لديك تصريح إقامة للعمل كأخصائي (مع تدريب مهني أو تدريب أكاديمي) أو كباحث لمدة عامين ، لديك وظيفة ، 24 شهرًا من اشتراكات تأمين التقاعد الإجباري ولديهم معرفة كافية باللغة الألمانية.

حاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي


إذا كان لديك بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي ومعرفة أساسية باللغة الألمانية ، فستتلقى تصريح الإقامة بعد 33 شهرًا فقط ، بشرط أن تكون قد تم توظيفك خلال هذا الوقت ودفعت رسوم تأمين التقاعد.

إذا كانت لديك معرفة كافية باللغة الألمانية ، فسيتم منحك تصريح الإقامة الخاص بك بعد 21 شهرًا.

العاملون لحسابهم الخاص


إذا كنت ناجحًا وتمكّنت من تأمين معيشتك ومعيشة أفراد أسرتك بدخل كافٍ ، فيمكن منحك تصريح الإقامة بعد ثلاث سنوات.

أبناء الأجانب


بصفتك طفلًا لشخص أجنبي ، ستحصل على تصريح إقامة إذا كان لديك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات على الأقل في عيد ميلادك السادس عشر.

إذا كنت في السن القانوني وكان لديك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات ، فستحصل على تصريح إقامة إذا كان لديك معرفة كافية باللغة الألمانية وكانت معيشتك آمنة أو كنت في تدريب يؤدي إلى مؤهل معترف به.

أفراد عائلات الأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة دائمة


إذا كنت أو كنت في شراكة زوجية مع شخص لديه تصريح إقامة . فيمكنك أيضًا الحصول على تصريح الإقامة في حالة الانفصال . الشرط الوحيد هو أن تكون سبل العيش آمنة. يتم تضمين كل من دخلك الخاص ومدفوعات نفقة شريكك في الحساب.

الألمان السابقون


سوف تحصل على تصريح إقامة إذا كنت قد حصلت على إقامتك المعتادة في ألمانيا لمدة خمس سنوات على الأقل بعد فقدان جنسيتك الألمانية.

المصدر : bamf.de اضغط هنا

تعليقات