أخر الاخبار

هجوم على مسجد للمرة الثانية خلال اسبوعين في المانيا


استهدف المهاجمون مسجدًا في ألمانيا في وقت مبكر من يوم رأس السنة الجديدة للمرة الثانية في مدينة Baden-Wurttemberg الجنوبية الغربية . وألحقوا أضرارًا مادية بمكان العبادة.

صرح رئيس مؤسسة المسجد علي أوزدمير إن مسجد الفاتح في بلدة سونثيم تعرض للهجوم في الساعات الأولى من صباح الجمعة من قبل مهاجمين مجهولين قاموا بتحطيم النوافذ وبنك خشبي خارج المسجد تديره مجموعة DITIB التركية المسلمة.

وقال أوزدمير: “في الأسبوعين الأخيرين . كان هذا هو الهجوم الثاني على مسجدنا”.مشددًا على أن الحادث المناهض للمسلمين أثار مخاوف جديدة بين أفراد المجتمع في المسجد ومؤسسته.

وقال إن المعلومات حول الهجوم أبلغت إلى سلطات الشرطة التي فتحت تحقيقًا فيه . مشيرًا إلى أنه في عملية التخريب السابقة لمركز العبادة . تم رسم صليب على جدار داخل المسجد.

يأتي ذلك بعد أن اتهام 12 مواطنًا ألمانيًا في نوفمبر الماضي. بتدبير مخطط ممول جيدًا لشن هجمات مسلحة ضد مساجد في الدولة الأوروبية بقصد قتل أو إصابة أكبر عدد ممكن من المسلمين.

وقال المدعون في بيان عام في ذلك الوقت: “لقد استهدفوا الهجمات على المساجد وقتل وجرح أكبر عدد ممكن من المسلمين لخلق ظروف شبيهة بالحرب الأهلية”.

تمك تحديد المشتبه بهم على أنهم 11 من أفراد العصابة وشريك واحد. – جميعهم مواطنون ألمان تتراوح أعمارهم بين 31 و 61 عامًا. – مضيفين أنهم التقوا بانتظام للتخطيط للهجوم الإرهابي مع تعهد الجميع باستثناء واحد بالمساهمة بآلاف اليورو في خطة بقيمة 50 ألف يورو. تمويل شراء أسلحة للمؤامرة.

كما أشارت السلطات إلى أنه تم اكتشاف مبالغ نقدية في “نطاق متوسط ​​مكون من أربعة أرقام” في منازل المشتبه بهم.

جاء هذا التطور في الوقت الذي شهدت فيه ألمانيا مؤخرًا موجة من الهجمات من قبل عناصر يمينية متطرفة تستهدف الأقليات واللاجئين في جميع أنحاء البلاد.

كما تم الكشف عن وجود متعاطفين مع اليمين المتطرف بين قوات الشرطة والجيش في ألمانيا.

تم هجوم على مسجد ألماني للمرة الثانية خلال أسبوعين بطريقة وحشية


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -