أخر الاخبار

ميركل تقول ان ألمانيا تواجه وضعاً جديداً و خاصاً بسبب سلالات كورونا الجديدة


أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن اعتقادها بأن بلادها تواجه “وضعاً جديداً وخاصاً” بسبب ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا.

جاء ذلك في أعقاب المشاورات التي أجرتها ميركل مع رؤساء حكومات الولايات حول تطورات الجائحة في البلاد.

كما أعرب رؤساء حكومات الولايات أيضاً عن قلقهم حيال ظهور سلالة (بي.1.1.7) التي تم اكتشافها في بريطانيا، وتشير تقديرات خبراء إلى أن هذه السلالة تهدد بتفاقم الجائحة، لأنها تنتقل بشكل أسهل من إنسان لإنسان، وبالتالي فإنها تنتشر على نحو أسرع من النوع المعروف حتى الآن.

وثبت ظهور بعض الإصابات بالسلالة الجديدة في ألمانيا حتى الآن، ويرى خبراء أن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للإصابات بهذه السلالة أكبر.

وقررت الحكومة الاتحادية والولايات الحد من دخول هذه الطفرات القادمة من الخارج بأقوى ما يمكن، وتعتزم ألمانيا اكتشاف هذه السلالة من خلال تعزيز التتبع وسيجري البحث عن طريق التتبع الجيني، وستصدر وزارة الصحة الاتحادية مرسوماً خاصاً بهذا.

ومن المنتظر تحجيم الانتشار بأقوى قدر ممكن من خلال التتبع الذي سيتم منحه الأولوية ومن خلال الحجر.

وبحسب ميركل، فإن أخطار واضطرابات الطفرات هي السبب في تشديد الإغلاق الشتوي، وأضافت أنه لن يتم إعداد توضيح بشأن سير العدوى بعد أيام العطلات قبل السابع عشر من الشهر الجاري نظراً لاستمرار ارتفاع أعداد الإصابات بشكل زائد عن الحد.

من جانبه، قال ميشائيل مولر، رئيس حكومة ولاية برلين، إنه يجب بذل كل شيء لتجنب انتشار الطفرة، وقال ماركوس زودر، رئيس حكومة ولاية بافاريا، إن ” الحذر” مطلوب، مشيراً إلى أن من الممكن أن تفرض الفيروسات المتحولة نفسها، “وثمة قلق جديد حيال هذا”. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -