أخر الاخبار

تحذيرات من التسرّع بتخفيف إجراءات الإغلاق


 في ظل هبوط أعداد المصابين بالعدوى في ألمانيا، هل يعتبر هذا سبباً كافياً لتخفيف التدابير الموضوعة للتصدي لفيروس كورونا؟ لوثار ويلر رئيس معهد روبرت كوخ، يحذر من مغبّة اتخاذ قرارات متسرّعة. 

حذر رئيس معهد روبرت كوخ، لوثار ويلر من مغبة التخفيف المبكّر للقيود التي فرضتها البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا. 

وفي أثناء تصريح له في برلين، قال ويلر “إننا على المسار الصحيح، ويجب أن نستمر بشكل متّسق على هذا المسار.” و بحسب معلومات السلطات الصحية، يُذكر أن أعداد المصابين الجدد لكل 100،000 مقيم في ألمانيا كل سبعة أيام كان أدنى من 100 للمرة الأولى منذ نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر. غير أن أعداد المصابين قد هبطت فقط في الولايات الأكثر تضرراً بالعدوى، وهي ولايات تورينغن وساكسونيا أنهالت وبراندنبورغ وساكسونيا. أما في الولايات الاثني عشر الأخرى، فقد بقيت أعداد المصابين فيها دون تغيير تقريباً، بل إنها ارتفعت في بعض الولايات.  

وقد أبدى ويلر تخوّفه بشأن السلالات الجديدة من الفيروس والتي يُرجح أنها معدية أكثر. وأضاف قائلاً، “يتم التبليغ عن المزيد والمزيد من الحالات وبؤر التفشي التي تضم السلالات الجديدة.” وما يزال من غير المعروف إن كانت أكثر خطورة وإن كان الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس حصينين منها، وما يزال ذلك في طور الدراسة عالمياً. كما حذّر ويلر من أن انتشار السلالات الجديدة بشكل أكبر قد يزيد وضع العدوى سوءاً على المدى القريب. 

وأضاف ويلر، “ما تزال وحدات العناية الفائقة شديدة الانشغال، ومن المؤكد أن هذه الوحدات لن تكون قادرةً على التعامل مع الارتفاع الحاد في أعداد الحالات في الوقت الحاليّ.” فهناك حالياً نحو 238،000 حالة إصابة بكوفيد 19. وبغية اكتشاف حالات الإصابة بالسلالة الجديدة، تقوم المختبرات حالياً بإجراء فحوصات متزايدة لاكتشافها. 

وحذّر كلاوس سيشوتيك، رئيس معهد بول إيرليش الذي يتولى الموافقة على اللقاحات، من تصديق “الأخبار الكاذبة” التي يتم الترويج لها حول الآثار الخطيرة المزعومة للقاحات. وفي إطار التعليق على المزاعم القائلة بأن اللقاحات تقوم بتعديل خلايا الجسم وراثياً، قال “هذه ادعاءات سخيفة.”  

وقد حثّ ويلر الناس في ألمانيا على ارتداء الكمامات الواقية. وإن نسيتم ذلك هذه المرة، ارتدوها المرة المقبلة. مضيفاً، “إن لم يعد باستطاعتكم التحمل، لا تستسلموا.” كما حث ويلر الناس على الاستفادة من اللقاحات المقدمة، وقال، “إن عُرض عليكم اللقاح، أرجوكم أن تأخذوه.” 

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية DPA

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -