القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة تيسلا تحصل على إشارة الإنطلاق لبناء أكبر مصنع للبطاريات في العالم في براندنبورغ


 يُسمح لـ تيسلا بالتحضير لبناء أكبر مصنع للبطاريات في العالم في براندنبورغ. أعطت الوزارة الفيدرالية للاقتصاد المجموعة الأمريكية الضوء الأخضر لبدء الإجراءات.

يمكن أن تبدأ شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا الاستعدادات لبناء مصنع البطاريات ولكن بدون رخصة البناء بعد حيث من المخطط تنفيذه بالقرب من مصنع السيارات القريب من برلين دون المخاطرة بخسارة التمويل الحكومي .

أعلنت متحدثة باسم الوزارة الفيدرالية للاقتصاد أنه تم السماح لشركة تيسلا ببدء الإجراءات بشكل أولي عند التطبيق. ومع ذلك، لا علاقة لهذا بترخيص البناء أو التصريح بموجب القانون الفيدرالي للتحكم في الانبعاثات، فالوزارة الفيدرالية ليست مسؤولة عن ذلك. يمكن للشركة إجراء استثمارات وبالتالي لا تخسر التمويل الحكومي المحتمل. ينطبق هذا أيضًا إذا لم تتم الموافقة عليه بعد. تقع المخاطر المالية على عاتق الشركة.

وفقًا لبياناتها الخاصة، قدمت الوزارة الفيدرالية للاقتصاد طلبات إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي في 10 ديسمبر 2020 للموافقة على مساعدة أكبر ثاني مشروع أوروبي لإنتاج خلايا البطارية. وقالت المتحدثة إن ذلك يشمل ما يقرب من 50 شركة في 12 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك 11 شركة من ألمانيا. كما تم السماح بالبدء الأولي للتدابير للشركات الأخرى التي كانت جزءًا من المشروع الأوروبي الكبير لإنتاج خلايا البطاريات. وكانت «بيلد» و «بي زد» قد أبلغتا عن ذلك من قبل.

تقوم تيسلا بالفعل ببناء مصنع للسيارات الكهربائية في جرونهايدا في براندنبورغ. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في يوليو من هذا العام. حتى الآن، لم يتلق مصنع السيارات تصريحًا بيئيًا عبر القانون الفيدرالي للتحكم في الانبعاثات وبناءً على ذلك، فإن شركة تسلا تقوم بالبناء بموافقات مبكرة. كان رئيس شركة تسلا ايلون ماسك قد وعد العام الماضي ببناء أكبر مصنع للبطاريات في العالم في جرونهايدا.

يتوقع وزير الاقتصاد الفيدرالي بيتر ألتماير (CDU) توفر العديد من الوظائف الجديدة في ألمانيا حين يتم بناء مصنع خلايا البطاريات الأوروبي.و يدعم الاتحاد مشاريع ابتكار خلايا البطاريات واسعة النطاق التي يتم تنفيذها على أنها “مشاريع مهمة ذات اهتمام أوروبي مشترك” (IPCEI). حتى الآن تخلفت أوروبا عن آسيا بشكل خاص في إنتاج خلايا البطاريات للسيارات الإلكترونية.

قال وزير الاقتصاد في ولاية براندنبورغ يورغ شتاينباخ (SPD) يوم الأربعاء إن الولاية لم تتلق بعد طلبًا لمصنع بطاريات -سواء من خلال قانون البناء أو قانون مراقبة الانبعاثات. وبحسب متحدثة، تم إبلاغه بقرار الوزارة الاتحادية للاقتصاد قبل عيد الميلاد، و تلقت تيسلا طلب بناء لمستودع في منطقة Oder-Spree حيث لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت مخصصة لمصنع البطاريات.

وبنفس الوقت يجري التخطيط لإنشاء طرق جديدة تصل بالطريق السريع إلى Autobahn 10 بالقرب من مصنع تيسلا حيث وقعت وزارة النقل في براندنبورغ و autobahn GmbH الفيدرالية الجديدة اتفاقية تنظم أيضًا بناء مخرج جديد بين تقاطعات Freienbrink و Erkner على حلقة برلين الشرقية وتجديد مخرج Freienbrink الحالي. قال ستيفان كرينز ، رئيس مجلس إدارة شركة Federal Motorway GmbH: “نريد ربط تسلا بشبكة الطرق السريعة في أسرع وقت ممكن”. يقع مخرج Freienbrink بعيدًا قليلاً عن المصنع.

المصدر: DPA

تعليقات