القائمة الرئيسية

الصفحات

قيمة الإصابة بفيروس كورونا في برلين تتجاوز ال 60 مرة أخرى


 ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا على مدار سبعة أيام إلى أكثر من 60 إصابة في برلين. وفي يوم الأربعاء، سجلت إدارة الصحة في مجلس الشيوخ 60,4 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة في سبعة أيام، وهو ما يزيد قليلاً مرة أخرى عن اليوم السابق حيث كانت القيمة (57,9).

 وبعد أن انخفضت القيمة انخفاضًا كبيرًا لأسابيع، انعكس الوضع مؤخرًا.  إن إشارة المرور لكورونا تستمر بالبقاء باللون الأحمر. ستقفز فقط إلى اللون الأصفر ابتداءً من قيمة 30، وإلى اللون الأخضر من قيمة 20.

في يوم الأربعاء، تم تسجيل 483 إصابة جديدة في برلين، وفي اليوم السابق تم تسجيل 268 إصابة. ووفقُا لتقرير الإدارة، فإن في يوم الأربعاء قبل أسبوع، بلغت هذه القيمة 445 إصابة جديدة. وارتفع العدد الحالي للحالات إلى127,936 إصابة. وقد توفي أيضًا 15 شخصًا آخرين بسبب الفيروس. وقد ارتفع عدد الوفيات منذ بدء الوباء إلى 2781 حالة.

ولا يزال نظام إشارات المرور لكورونا يستمر بالظهور باللون الأصفر بالنسبة لنسبة أسرّة العناية المركزة التي يشغلها مرضى كوفيد 19: فهو حالياً 19,1%. إن الحد الأدنى لتصبح إشارة المرور لكورونا حمراء هي 25 في المئة.

ومن ناحية أخرى، فإن رقم التكاثر يظهر باللون الأخضر: إن ما يعرف بقيمة الرقم آرR، وهو عدد الأشخاص الذين نقل لهم كل شخص مصاب بالفيروس العدوى، قد انخفض من 1.04إلى 0.88 شخص.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية DPA


تعليقات