القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع مؤشر كورونا في ولاية شمال الراين بشكل طفيف


 ارتفع مؤشر السبع أيام المهم للإصابات الجديدة بالكورونا مرة أخرى ارتفاعًا طفيفًا بعد هبوط طويل الأمد في ولاية شمال الراين – وستفاليا والتي تعتبر الأكثر اكتظاظا بالسكان. نشر معهد روبرت كوخ صباح الجمعة قيمة 58 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة في غضون سبعة أيام على المتوسط الوطني. وفي يوم الخميس، كانت القيمة 57.1 وفي يوم الأربعاء 56 إصابة، وفي يوم الجمعة قبل أسبوع، كانت القيمة أعلى قليلًا حيث كانت 59.3.

وأبلغت السلطات الصحية نقلًا عن معهد روبرت كوخ عن تسجيل2090 حالة إصابة جديدة في غضون يوم واحد حيث كان عدد الإصابات في (اليوم السابق: 2069). وبالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن 96 حالة وفاة (في اليوم السابق 82 حالة وفاة). في يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، كان عدد الإصابات الجديدة (1880حالة) والوفيات (68حالة) حيث كان عدد الوفيات أقل. وقد ارتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين لقوا حتفهم من فيروس كورونا إلى 12520 شخصًا.

وكانت قيمة الإصابة في أربع مدن أو مقاطعات في شمال الراين – وستفاليا أقل من قيمة الإصابة البالغة 35في يوم الجمعة: حيث كانت القيمة في مونشستر (17.1)، ومونشنغلادباخ (26.4)، وكوسفيلد (31.7)، ومنطقة مدينة أتشين (32.3). واتفقت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات على أن يتم اعتبار قيمة الإصابة 35 حالة كإشارة دلالية للتخفيف المحتمل. وقد تم إيجاد أعلى قيمة في هاغن حيث كانت القيمة (109.2). وكانت سولينغن أيضاً أعلى من 100حيث كانت (108).

إن المتغير الأكثر عدوى من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في بريطانيا العظمى الآن يشكل أكثر من 40 ٪ من عدوى كورونا في مدينة دوسلدورف، كما ذكرت عاصمة الولاية يوم الخميس. كما أن قيمة الإصابات لمدة سبعة أيام في دوسلدورف آخذة في الارتفاع مرة أخرى منذ يوم الثلاثاء.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية DPA 

تعليقات