القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على قانون زيادات مالية بأربع خطوات في ألمانيا



  سيحصل العاملون في رعاية المسنين في ألمانيا على زي موحد على مستوى البلاد وفي كثير من الحالات أجور أعلى اعتبارًا من الأول من أغسطس.


هذا هو الهدف من الاتفاقية الجماعية بين نقابة Verdi والرابطة الفيدرالية لأرباب العمل في صناعة الرعاية (BVAP) ، والتي تم تحسينها الآن مرة أخرى ، كما أعلن الجانبان يوم الاثنين في برلين.

ستقوم وزارة العمل الاتحادية بتوسيع الاتفاقية الجماعية لجميع طاقم التمريض.
تفاوض فيردي وجمعية BVAP بالفعل على اتفاقية جماعية في سبتمبر. ثم تم الاستماع إلى لجان قانون العمل بجمعية دياكوني وكاريتاس.

تم الآن تغيير تفاصيل البيانات المالية لشهر سبتمبر. تدير دياكوني وكاريتاس العديد من دور رعاية المسنين . أرباب العمل والموظفون ممثلون في لجانهم التي تتبع أرباب العمل والموظفين خارج الكنائس.دياكوني وكاريتاس لم يرغبوا بعد في التعليق على المفاوضات


أكد وزير العمل Hubertus Heil (48 ، SPD) آخر مرة في نوفمبر أنه يريد تمديد اتفاقية رعاية جماعية لجميع ألمانيا إذا تم تقديم الطلب واستيفاء المتطلبات.
يعارض أصحاب دور رعاية المسنين الخاصة ومشغلي خدمات التمريض بشدة مثل هذا الاتفاق الجماعي.

يتم الآن التخطيط للزيادات في أربع خطوات من المقرر أن يرتفع دخل مساعدي التمريض إلى 14.40 يورو على الأقل في عام 2023 ، ودخل مهنيي التمريض المسجلين إلى 18.75 يورو.

هناك حد أدنى مختلف للأجور لمساعدي التمريض في ألمانيا الشرقية والغربية ، والذي من المفترض أن يرتفع إلى 12.55 يورو في الساعة بحلول سبتمبر. اعتبارًا من يوليو ، يجب أن تحصل الممرضات على 15 يورو زيادة على الأقل.

وقالت عضو مجلس إدارة فيردي سيلفيا بوهلر: “الوقت هو الجوهر.. لقد أظهر الوباء أيضًا بمرارة مدى النقص في الموظفين .”


المصدر : موقع تاغ 24 الألماني اضغط هنا

تعليقات