القائمة الرئيسية

الصفحات

رجل يعثر على كنز مدفون في حديقة بالمانيا


 عثر رجل كان موظفاً بإحدى شركات تنسيق الحدائق أثناء قيامه بإزالة الجذور والشجيرات في مقبرة في دينكلاج ، شمال غرب المانيا عام 2016، على حاويات بلاستيكية بها ذهب ومال. وسرعان ما أبلغ الشرطة باكتشافه.

وفي اليوم التالي ، وجد هو والعديد من الآخرين على المزيد من الحاويات في المساحات الخضراء التي تم تطهيرها بالفعل ونقلها إلى أراضي شركة تنسيق الحدائق. حيث اكتشفوا في المجموع ، أكثر من 500000 يورو (606600 دولار) من الذهب والنقود.

وحملت بعض العملات طابع عام 2016 ، مما يشير إلى أنها دفنت مؤخراً فقط.، ثم استولت المدينة على الكنز الدفين.

ومع ذلك ، لم يتمكن المسؤولون من تعقب المالك الأصلي.

لا كنز ولا مكافأة
قرر موظف تنسيق الحدائق في النهاية رفع دعوى على المدينة بعد أن وقفت ضده محكمة المانية يوم الجمعة.

وقال إنه أصبح الآن المالك القانوني للذهب والمال لأن المالك السابق لم يطالب بهما خلال الأشهر الستة التي أعقبت الاكتشاف. كما تقدم العامل بطلب للحصول على مساعدة مالية في دعواه القضائية.

لكن المحكمة رفضت التماسه للمساعدة. في حين أن الحكم لا يتعلق صراحة بمسألة الملكية ، حيث قال القضاة إن دعواه القضائية لن تكون لها فرص للنجاح.

ووفقاً للمحكمة ،لم تفقد الحاويات ، بل تم إخفاؤها عمداً ، لذلك لن يطبق قانون فقدان الممتلكات.

في حين أن القانون الالماني يسمح أيضاً للباحثين عن “الكنز” بالاحتفاظ بنصفه ، يبدو أن الحاويات دفنت مؤخراً ولا يمكن اعتبارها كنزاً مفقوداً بشكل قانوني.

وقالت المحكمة: “بما أن هذا ليس شيئاً ضائعاً وجده الرجل ، فلا يحق له أيضاً الحصول على مكافأة”. “يمكنك فقط العثور على ما فقد”.

تعليقات