القائمة الرئيسية

الصفحات

انخفاض جديد .. أحدث أرقام الإصابات و الوفيات بفيروس كورونا في ألمانيا


 أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح الاثنين، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 5 آلاف و608 إصابات، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وأظهرت التجربة أن الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين عادةً ما تكون أقل، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة لمعهد “روبرت كوخ” في عطلة نهاية الأسبوع.

وبلغ عدد الإصابات يوم الاثنين قبل أسبوع 6 آلاف و729 حالة.

وسجل المعهد 175حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 217 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين الماضي.

وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن في 18 كانون الأول، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، من بينها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر، كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 كانون الثاني الماضي، بواقع 1244 حالة.

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام، الاثنين 91 إصابة، وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول الماضي، بواقع 6ر197 إصابة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و221 ألفاً و971 حالة.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 57 ألفاً و120 حالة.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى الأحد 91ر0، ما يعني أن كل مئة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 91 فرداً آخرين في المتوسط، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

وفي سياق متصل، وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 23ر2 مليون حالة بحلول الساعة السابعة والنصف من صباح الاثنين بتوقيت مدينة فرانكفورت، بحسب ما أظهرت بيانات لجامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرغ” للأنباء.

ووفقاً للبيانات، وصل عدد الوفيات المرتبطة بوباء كورونا في ألمانيا إلى 57 ألفاً و163 حالة، فيما وصل عدد المتعافين من مرض كوفيد19-الذي يسببه فيروس كورونا إلى 94ر1 مليون شخص.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد مضى قرابة 53 أسبوعاً على الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا. (DPA)

تعليقات