القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة الضرائب على التبغ في المانيا



 ثمة أخبار سيئة للمدخنين في ألمانيا، فبحسب تقارير إعلامية يعتزم وزير المالية في الحكومة الاتحادية أولاف شولز زيادة الضرائب على التبغ. وستشمل الضرائب السيجارة الإلكترونية للمرة الأولى. 

يعتزم وزير المالية أولاف شولز (عضو الحزب الديمقراطي الاشتراكي) بإدخال المزيد من الأموال إلى خزينة الدولة عبر رفع الضرائب على التبغ والسجائر الإلكترونية. 

واعتباراً من العام 2022، يُنتظر زيادة الضرائب عبر خمس خطوات سنوية. وذلك على الشكل التالي، زيادة الضريبة على علبة السجائر التي تتضمن 20 سيجارة بمبلغ 25 سنت أكثر، مع زيادة 5 سنتات إضافية سنوياً. وفي حالة التبغ المتداول فسيتم زيادة 15 سنت لكل علبة سنوياً، بما مجموعه 75 سنت. أما الضرائب على السيجار من الأحجام الكبيرة والصغيرة، فستكون متماثلة. وللمرة الأولى، يعتزم شولز أيضاً وضع ضريبة على السجائر الإلكترونية. ومن المتوقع أن يقوم منتجوا التبغ بتمرير الضرائب الأعلى إلى المستهلكين، مما يجعل السجائر والتبغ أغلى ثمناً. 

ويُذكر أن وزارة الخزانة لم ترغب في البداية بالتعليق على التقرير. وقد عبر شولز عن نيته تنفيذ خطط مشابهة منذ عامين. لكنه في حينها أراد استثناء السجائر الإلكترونية ومرذاذ التدخين.  

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية DPA

تعليقات