القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : الشرطة تحذر من عصابة احتيال جديدة تحتال على عملاء بنك ألماني شهير


 حذرت الشرطة الألمانية، من عصابة جديدة، تحتال على عملاء بنك Sparkasse، في مدينة باد كروزناخ، جنوب غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “در فستن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، نقلاً عن الشرطة، إن المحتالين يتصلون بضحاياهم، ويعرفون على أنفسهم كموظفين في قسم الأمن في بنك Sparkasse.

بعد ذلك يتم إبلاغ الضحايا بأنه يجب خصم مبلغ من حسابهم، بسبب عدم دفعهم أجور أجهزة إلكترونية، قاموا بطلبها من متجر إلكترونيات شهير، وعليه ينكر الضحية ذلك، لأنه لم يطلب أي شيئ على الانترنت، وبعد ذلك، يطلب المحتال من الضحية أن يتصل على رقم شرطة يعطيه إياه المحتال، لإجل إيقاف تفعيل البطاقة البنكية.

وبعد ذلك، يقوم الضحية بالاتصال برقم الشرطة المزيف، لكي يقوم بإيقاف تفعيل البطاقة.

وبعد الاتصال تخبر الشرطة المزيفة الضحية أنها سترسل موظفاً من البنك لتسليم البطاقة البنكية الجديدة، وأخذ البطاقة البنكية القديمة، لأنها “عديمة الفائدة”.

وذكرت الصحيفة أنه في حال قام الضحية بذلك، سيحصل على بطاقة مزيفة بالطبع، وسيأخذ المحتال البطاقة البنكية القديمة “الصالحة”، ويستخدمها من أجل سرقة مال الضحية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العصابة تعطي رقم شرطة مزيف يبدأ بالكود الدولي +90، ويعود هذا الكود لتركيا.

وحذرت الشرطة من هذه العصابة قائلة: “كن يقظًا ولا تفصح عن أي معلومات للمتصلين الذين لا تعرفهم شخصيًا، المتصلون ليسوا موظفين في البنك أو ضباط شرطة”.

وختمت أنه لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف إعطاء البطاقة البنكية، أو أي أشياء ثمينة أخرى لأشخاص مجهولين، وإخطار الشرطة مباشرة.

تعليقات