القائمة الرئيسية

الصفحات

السفر إلى ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته حول قيود فيروس كورونا


ألمانيا في حالة إغلاق صارم. لم يتم حظر السفر ، ولكن تم إصدار نداء بالامتناع عن الرحلات غير الضرورية. لا تزال الحدود مفتوحة. إليك ما تحتاج لمعرفته حول لوائح الدخول في ألمانيا.

يتسبب جائحة الفيروس التاجي في عدم يقين كبير في السفر حول العالم. هناك قواعد جديدة يجب مراعاتها في كل مكان وفي جميع الأوقات. هذا هو الحال أيضًا في ألمانيا. منذ 16 كانون الأول (ديسمبر) ، تم فرض إغلاق صارم في ألمانيا ، والذي تم تمديده بالفعل للمرة الثانية وهو الآن ساري المفعول حتى 14 فبراير.
على الرغم من الإغلاق ، لا تزال الحدود مفتوحة ولا يزال الدخول إلى ألمانيا ممكنًا. ومع ذلك ، يقتصر السفر في الدولة على السفر الأساسي – مثل رحلات العمل الإلزامية ، وهذا لا يشمل الإجازات. لا يُسمح للفنادق بتقديم إقامات ليلية للأغراض السياحية ، ولا يتم إصدار التأشيرات السياحية في الوقت الحالي.
في كل مكان في البلاد ، يتم إغلاق متاجر التجزئة (باستثناء المتاجر التي تبيع الضروريات اليومية) والمطاعم والحانات ، وكذلك المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والمتاحف والمرافق الترفيهية. بالإضافة إلى ذلك ، تنطبق قواعد المسافة والنظافة ؛ يجب ارتداء الكمامات الطبية – الكمامات الجراحية أو أجهزة التنفس FFP2 ، التي تحمي مرتديها أيضًا – في المتاجر وفي الحافلات والقطارات ؛ لم تعد الكمامات القماشية البسيطة كافية.

شروط الدخول من المناطق عالية الخطورة


تخضع أكثر من 20 دولة ذات معدلات إصابة عالية بفيروس كورونا لقواعد أكثر صرامة لدخول ألمانيا منذ 24 يناير. وقد تم تصنيفها على أنها “مناطق عالية الخطورة”. وتشمل هذه البلدان حيث تبلغ قيمة الحدوث المزعومة أكثر من 200 إصابة جديدة لكل 100000 نسمة في غضون سبعة أيام. حاليًا ، يشمل ذلك جمهورية التشيك المجاورة ووجهات العطلات إسبانيا والبرتغال ومصر ، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل (اعتبارًا من 25 يناير). يوضح موقع معهد روبرت كوخ (RKI) المنطقة التي تقع ضمن أي فئة.

الجديد منذ 30 يناير هو حظر دخول بعيد المدى للبلدان التي انتشرت فيها بشكل كبير المتغيرات المعدية من فيروس كورونا. يتم التقديم مبدئيًا حتى 17 فبراير لبريطانيا العظمى والبرتغال وأيرلندا والبرازيل وجنوب إفريقيا. الاستثناءات الوحيدة لحظر الدخول هي للأشخاص الذين لديهم حق الإقامة أو الإقامة في ألمانيا الذين يعودون من هذه البلدان ، وركاب الترانزيت وبعض الحالات الأخرى مثل حركة الشحن البحتة أو الرحلات اللازمة طبيًا. يجب إبلاغ الشرطة الفيدرالية بمثل هذه الحالات قبل ثلاثة أيام على الأقل.

السفر إلى ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته حول قيود فيروس كورونا

قيود السفر المختلفة

لا تكون قيود السفر في الولايات الألمانية الفيدرالية الفردية هي نفسها دائمًا ويمكن أن تتغير أيضًا في وقت قصير. ما ينطبق في برلين لا ينطبق بالضرورة في بافاريا.
تختلف القواعد في الاتحاد الأوروبي أيضًا من دولة إلى أخرى. يتم تطبيق متطلبات الحجر الصحي وشروط الدخول بشكل مختلف. تنوع اللوائح والقواعد والاستثناءات من القاعدة أمر محير. إنه أمر مقلق.
ماذا أفعل إذا …؟ نتلقى العديد من الأسئلة من قرائنا ومستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي لدينا حول الوضع في ألمانيا. لقد بحثنا في أكثر الأسئلة إلحاحًا.

السؤال رقم 1
قائمة البلدان التي يمكنني دخول ألمانيا منها تتغير باستمرار. أين يمكنني العثور على أحدث المعلومات؟

وزارة الداخلية الألمانية هي المسؤولة عن لوائح الدخول إلى ألمانيا. يمكن للمسافرين هنا العثور على جميع المعلومات الحالية باللغة الإنجليزية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المسافرين الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية والشرطة الفيدرالية الألمانية ووزارة الصحة الألمانية للحصول على معلومات حول لوائح السفر الحالية. يحتفظ الاتحاد الأوروبي أيضًا ببوابة إعلامية مع نظرة عامة على الاتحاد الأوروبي.

من حيث المبدأ ، يجب فقط عزل الأشخاص من البلدان الثالثة التي يصنفها معهد روبرت كوخ على أنها مناطق معرضة للخطر أو مناطق عالية الخطورة. يجب على أي شخص مكث هناك في الأيام العشرة الأخيرة قبل دخول ألمانيا عزل نفسه لمدة عشرة أيام. يتم تحديث قائمة هذه البلدان بشكل مستمر. لذلك ، يجب على أي شخص يخطط للقدوم إلى ألمانيا بالتأكيد معرفة ما إذا كانت الدولة أو المنطقة الأصلية مدرجة في هذه القائمة قبل المغادرة. هذا ينطبق أيضا على العائدين. يتم إصدار متطلبات الحجر الصحي المحددة من قبل الولايات الفيدرالية. يمكنك معرفة المتطلبات التي تنطبق في أي ولاية اتحادية هنا.

كقاعدة عامة ، يجب على أي شخص يرغب في دخول ألمانيا من منطقة خطرة أو عالية الخطورة التسجيل رقميًا على www.einreiseanmeldung.de قبل دخول البلد. يجب على أولئك الذين يدخلون من منطقة الخطر تقديم نتائج الإختبارالسلبي في غضون 48 ساعة من الدخول. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يخضعوا لحجر صحي لمدة عشرة أيام ، والتي يمكن تقصيرها بعد خمسة أيام على أقرب تقدير مع اختبار PCR سلبي.

يجب على المسافرين من المناطق عالية الخطورة تقديم اختبار كورونا سلبي قبل المغادرة وعند الدخول. بدون هذا ، قد لا يُسمح لهم بالسفر. عند السفر بالطائرة ، يتعين على شركة الطيران التحقق من نتيجة الاختبار قبل المغادرة. الأمر نفسه ينطبق على القطارات والحافلات والعبارات. يتم إجراء عمليات تفتيش عشوائية على الحدود الوطنية دون ضوابط حدودية منتظمة.

السؤال 2 : تحت أي شروط يمكنني دخول ألمانيا من بلد يخضع لحظر دخول؟ هل هناك استثناءات ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي؟

قائمة الاستثناءات من الحظر المفروض على دخول ألمانيا طويلة. قامت وزارة الداخلية الألمانية بتجميع قائمة بأسماء أولئك الذين لديهم سبب وجيه للسفر ومن ثم يُسمح لهم بدخول ألمانيا.

السفر إلى ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته حول قيود فيروس كورونا

السؤال 3:كيف يمكنني معرفة ما إذا كان يتعين عليّ الحجر الصحي بعد الدخول من دولة ثالثة وأين يجب أن أبقى أثناء قيامي بذلك؟ هل يمكنني تجنب الحجر الصحي باختبار فيروس كورونا السلبي؟

منذ 8 نوفمبر ، أصبحت قواعد الحجر الصحي الجديدة في ألمانيا سارية المفعول لأولئك الذين يدخلون البلاد من البلدان التي يصنفها معهد روبرت كوخ على أنها مناطق خطر: تم تخفيض فترة الحجر الصحي الإلزامي من 14 إلى عشرة أيام. يمكن تقصيرها إذا كان الشخص المعني يمكنه تقديم اختبار كورونا سلبي والذي يجب إجراؤه من اليوم الخامس بعد الدخول على أقرب تقدير. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على العائدين من مناطق الخطر التسجيل عبر الإنترنت على www.einreiseanmeldung.de. يحل تطبيق الويب الجديد محل بطاقات الخروج الورقية السابقة.

يتم تحديث قائمة البلدان والمناطق المعرضة للخطر باستمرار. لذلك ، إذا كنت تخطط للسفر إلى ألمانيا ، فمن الضروري أن تعرف ما إذا كان بلدك الأصلي أو مغادرتك مدرجًا في هذه القائمة قبل المغادرة. هذا ينطبق أيضًا على المسافرين العائدين. يتم إصدار لوائح الحجر الصحي المحددة من قبل 16 ولاية ألمانية. يمكن للمسافرين معرفة الشروط التي تنطبق في أي ولاية هنا.

لا تنطبق اللائحة على الأشخاص الذين يمرون عبر ألمانيا فقط. يجب أن يغادروا ألمانيا مرة أخرى بأسرع طريق. أيضًا ، لا يتأثر أولئك الذين كانوا في منطقة خطر لمدة تقل عن 24 ساعة أثناء العبور مع الدول المجاورة بالتزام الحجر الصحي. تشمل الاستثناءات الأخرى الركاب وكذلك الأطباء والممرضات وعند زيارة الأقارب.

السؤال 4:إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية واضطررت للذهاب إلى الحجر الصحي ، فأين يجب أن أبقى ومن يدفع ثمنها؟

إذا كان لديك اختبار كورونا واتضح أنه إيجابي ، فسيتم إبلاغ السلطات الصحية تلقائيًا ويجب إكمال الحجر الصحي لمدة عشرة أيام ، إن أمكن ، في شقتك الخاصة أو في مكان آخر مناسب.
تحدد السلطة الصحية المحلية ما يشكل “سكنًا مناسبًا” في حالة الحجر الصحي. لا توجد إرشادات محددة حول نوع الإقامة ، لا على المستوى الفيدرالي ولا على مستوى الولاية ، وسوف تقدم لك وزارة الصحة المحلية تعليمات ومعلومات محددة. يتم مراقبة الامتثال لالتزام الحجر الصحي من قبل السلطات المحلية. يمكن معاقبة الانتهاكات في بعض الولايات الفيدرالية بغرامة تصل إلى 10000 يورو.
إذا تم تكبد تكاليف إضافية ، على سبيل المثال للإقامة في الفندق أو زيارة الطبيب . فلن تغطيها الحكومة الألمانية. ومع ذلك . يمكن لمنظمي الرحلات السياحية وبوليصات التأمين الصحي الدولية تغطية هذه التكاليف إذا تم الاتفاق على هذه الشروط مسبقًا. يُنصح المواطنون الأجانب أيضًا بإبلاغ سفارتهم في ألمانيا بشأن إقامتهم في الحجر الصحي.

السؤال 5:أنا في ألمانيا وأصاب بأعراض فيروس كورونا: ماذا أفعل؟

إبلاغ السلطة الصحية المسؤولة على الفور. في حالة ظهور أعراض أكثر خطورة ، اتصل أيضًا بالطبيب أو الخط الساخن الخاص بفيروس كورونا (هاتف 116117 من الهواتف الألمانية). إذا ظهرت عليك أعراض خطيرة ، فانتقل إلى المستشفى أو اتصل بالإسعاف. قبل أن تبدأ رحلتك ، تعرف على تفاصيل الاتصال بسفارتك في ألمانيا في حال احتجت إلى الاتصال بهم إذا أصبت بمرض خطير.

السؤال 6:ماذا يحدث إذا تغيرت اللوائح أثناء إقامتي في ألمانيا؟ على سبيل المثال ، إذا أصبحت عودتي مستحيلة لأن ألمانيا أو بلدي الأصلي يغلق حدوده مرة أخرى؟

يرجى الاتصال بسفارتك في ألمانيا في أقرب وقت ممكن. من حيث المبدأ ، يجب أن يكون من الممكن مغادرة ألمانيا والعودة إلى وطنك – بشرط ألا تكون في الحجر الصحي أو مصابًا بشكل نشط. كيف يمكنك مغادرة البلد ومن سيغطي التكاليف يعتمد على شروط الحجز الخاصة بك. اسأل منظم الرحلات أو شركة الطيران عما إذا كانت العودة ممكنة ومتى ، ومن سيغطي التكاليف المحتملة. كإجراء احترازي ، تأكد من أن لديك احتياطيًا ماليًا قبل المغادرة في حالة تكبد تكاليف إضافية. لأنه إذا تم وضع المبنى أو المدينة أو المنطقة التي تقيم فيها في ألمانيا تحت الحجر الصحي ، فسيتعين عليك البقاء هناك حتى تسمح لك السلطات بمغادرة المنطقة مرة أخرى.

السفر إلى ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته حول قيود فيروس كورونا

المصدر : dw.com اضغط هنا


 

تعليقات