القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا توفر اختبارات مجانية للكشف عن كورونا اعتباراً من هذا التاريخ


 قال وزير الصحة الألماني ينس شبان، الثلاثاء، إن ألمانيا ستبدأ تقديم اختبارات الكشف عن كورونا مجانًا للجميع اعتباراً من شهر آذار المقبل.

وأوضح الوزير الألماني، في تصريح صحفي، أن الاختبارات ستكون متاحة في الصيدليات وعيادات الأطباء وأطباء الأسنان وكذلك مراكز الاختبار، مشيراً إلى أنه يمكن إجراء اختبار الكشف عن كورونا من اللعاب مع إعطاء النتيجة على الفور في غضون 30 دقيقة، وأن هذه الاختبارات ستسهل عملية الكشف على أعداد كبيرة من الأشخاص بشكل أسرع.

وقال إن ألمانيا تخطط أيضاً لطرح اختبارات كورونا “ذاتية”، بعد الموافقة عليها من قبل هيئة تنظيم الأدوية الوطنية، والتي “من المتوقع أن تتاح في قريباً”، منوهاً بأنه سيطلب من الألمان دفع يورو واحد (1.20 دولار) لكل اختبار منزلي، وفقاً لصحيفة “ذع غارديان”.

وأضاف أن الاختبارات الذاتية، على وجه الخصوص، يمكن أن تلعب دوراً مهماً في الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تتطلع ألمانيا إلى إعادة فتح المدارس وبعض المرافق الأخرى بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق.

يذكر أن ألمانيا أغلقت المطاعم والحانات والفنادق والمواقع الثقافية والمراكز الترفيهية في تشرين الثاني الماضي، تلتها المدارس والمتاجر غير الضرورية في كانون الأول 2020. ومنذ ذلك الحين، انخفضت حالات الإصابة الجديدة بفيروس (كورونا) بشكل كبير.

ووافقت الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي على مواصلة الإغلاق الجزئي حتى 7 آذار المقبل على الأقل، لكنها تركت الأمر بيد الولايات لتقرير موعد إعادة فتح المدارس.

وقد أعيد فتح المدارس في ولاية سكسونيا أمام بعض الطلاب، اعتباراً من الاثنين الماضي، فيما تخطط معظم الولايات الأخرى لتحذو حذوها في 22 شباط الجاري. (أ ش أ)

تعليقات