القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا: ارتفاع نقاط الشحن العامة للسيارات الكهربائية إلى قرابة 40 ألف نقطة


 ارتفع عدد نقاط الشحن العامة للسيارات الكهربائية في ألمانيا إلى قرابة 40 ألف نقطة.

وبحسب ما أعلنت جمعية الطاقة “بي دي إي في”، الأربعاء، فإن عدد نقاط الشحن التي تم تسجيلها وصل في الوقت الراهن إلى 39 ألفاً و538 نقطة، واحدة من كل سبع منها نقطة شحن سريع.

وكان إجمالي عدد نقاط الشحن في ألمانيا قد وصل إلى 7400 نقطة فقط قبل خمسة أعوام، وأفادت البيانات الصادرة عن الجمعية بأن عدد النقاط زاد في الشهور الثلاثة الأخيرة بمقدار نحو 3800 نقطة، أي بما يعادل 10%.

من جهته، قال كيرستين أنديري، المدير التنفيذي للجمعية: “الأمور تسير بشكل صائب نحو التنقل الكهربائي”، مشيرًا إلى أن شبكات الكهرباء الحالية لديها القدرة اليوم على نقل كمية الكهرباء اللازمة لأكثر من عشرة ملايين سيارة كهربائية.

وأعرب أنديري عن اعتقاده بأن نقاط الشحن العامة ما تزال بعيدةً عن استنفاد كامل طاقتها، مشيراً إلى أن استنفاد طاقة عمل نقطة الشحن العادية يتطلب استمرار عمل الشحن لمدة خمسة أيام ولمدة يومين في نقاط الشحن السريعة، قائلاً إنه لهذا السبب فإن عدد نقاط الشحن العامة لا يمكن أن يكون معياراً لتوسيع نطاق التنقل الكهربائي.

وأضاف أن العامل الحاسم هو عدد محطات الشحن الخاصة، والتي أشارت بيانات الجمعية إلى أنها آخذة في الزيادة، وذكرت الجمعية استناداً إلى وزارة النقل أنه منذ نهاية تشرين الثاني الماضي تم تقديم 300 ألف طلب تمويل لإنشاء محطات شحن جدارية خاصة والمعروفة باسم (الصناديق الحائطية).

وتابعت الجمعية أنه سيتم بحلول الصيف المقبل إنشاء مئات آلاف من نقاط الشحن الخاصة، وقالت إن تسعاً من كل عشر عمليات شحن تتم حتى الآن إما في المنزل أو في مكان العمل.

وتسعى الحكومة الألمانية إلى توفير مليون نقطة شحن عامة بحلول عام 2030 لخدمة عشرة ملايين سيارة كهربائية، وذكرت الجمعية أن عدد السيارات الكهربائية في ألمانيا يبلغ حالياً 500 ألف سيارة. (DPA)

تعليقات