القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : سلطات هذه الولاية تطلق تطبيق هاتف يساعد تتبع المخالطين و المصابين بكورونا


 من المقرر أن يصبح تطبيق ” لوكا Luca ” – الذي يتتبع المخالطين المصابين بكورونا – جزءًا لا يتجزأ من الاستراتيجية الافتتاحية لمحلات المطاعم والتجزئة في ولاية سكسونيا السفلى، شمالي ألمانيا.

وقالت قناة “ndr” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في 6 نيسان المقبل، ستبدأ خدمة استخدام التطبيق في بعض المناطق التابعة للولاية كنموذج اختبار لمدة ثلاثة أسابيع.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للولاية: “في غضون شهر على أبعد تقدير، يجب ربط جميع الأقسام الصحية البالغ عددها 43 في ولاية سكسونيا السفلى بتطبيق لوكا”.

وقد وقعت السلطات عقدًا لمدة عام واحد مع المزود، يوم الجمعة، بتكاليف تبلغ حوالي ثلاثة ملايين يورو.

وتتمثل الخطة، استخدام تطبيق Luca مع الاختبارات السريعة لكورونا للعثور على إطار عمل للعودة إلى تخفيف إجراءات كورونا تدريجياً.

وقال يورغ ميلكي، رئيس مستشارية ولاية سكسونيا السفلى، إنه يوم الخميس سيتم استخدام التطبيق في محلات التجزئة والمطاعم والمؤسسات الثقافية مثل المسارح ودور السينما ونوادي اللياقة البدنية.

ويهدف تطبيق Luca إلى تحسين تتبع جهات الاتصال في القطاعين العام والخاص، ويسجل المستخدم عندما يزور مطعمًا، على سبيل المثال، عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.

وعند المغادرة ، يقوم الشخص بالفحص مرة أخرى. إذا اتضح أن شخصًا مصابًا بكورونا كان قريبًا في نفس الوقت، يتم نقل البيانات إلى دائرة الصحة وقراءتها هناك.

يشار إلى أن بلدية Langenhagen في منطقة هانوفر، قامت مؤخرًا بتجارب جيدة على التطبيق المذكور، فيما قال متحدث باسم سلطات البلدية: “حتى الآن لدينا تجارب إيجابية وتلقينا ردود فعل إيجابية”.

ويعد صانعو تطبيق Luca بأعلى مستوى من أمان البيانات، لأنه لا يمكن قراءة بيانات المستخدم المخزنة بشكل لامركزي إلا من قبل السلطات الصحية.

تعليقات