القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : استطلاع يكشف أن الكثيرين يرفضون استخدام السيارات الكهربائية بسبب شكوكهم في ملائمتها للبيئة !


 أظهر استطلاع أجراه “معهد استطلاع الرأي العام” في مدينة ألينسباخ، جنوبي ألمانيا، أن الكثيرين يرفضون استخدام السيارات الكهربائية على الرغم من وجود اهتمام واضح بحماية البيئة.

وقالت مجلة “فوكوس“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الاستطلاع أظهر أن 55% ممن شملهم الاستطلاع يرون أن شراء سيارة كهربائية أمر غير وارد، في حين قال 29% أنه لا مانع لديهم من شراء سيارة كهربائية، لكن ليس في المستقبل القريب.

وقال فولكر شميت، المدير الإداري لشركة “دراي كيفيلن”، الذي عمل مع المعهد في الاستطلاع، إن حماس الناس في استخدام السيارة الكهربائية انخفض بشكل ملحوظ مع بداية فصل الشتاء ودرجات الحرارة المنخفضة في شباط.

وأظهر الاستطلاع أن تسعة في المائة فقط يمكن أن يتخيلوا شراء سيارة كهربائية في السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف شميت إنه من الملاحظ أن قبول التنقل بسيارة كهربائية يكون أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ بين الشباب.

يشار أن الشكوك حول مدى ملاءمة السيارات الإلكترونية للبيئة تتزايد بين الناس، وذلك لأن عدد محطات الشحن منخفضة جدًا والمدى الفعال للمركبات، كما أنه ما يزال يُنظر إلى مبلغ تكاليف شراء سيارة كهربائية على أنها نقطة رئيسية للشكوك.

وعلاوة على ذلك، أعرب 55% من المشاركين في الاستطلاع الآن عن شكوكهم بشأن ما إذا كانت السيارات الكهربائية صديقة للبيئة حقًا كما يُزعم كثيرًا و لم يظهر هذا التحفظ في الاستطلاعات الوطنية قبل ثلاث سنوات.

تعليقات