أخر الاخبار

عمدة برلين: لا يمكننا العيش في حالة إغلاق دائم


 بالنسبة لعمدة برلين ميشائيل مولر (الحزب الديموقراطي الاشتراكي)، فإن استراتيجية عدم الإصابة بالفيروس لا يمكن أن تكون هي المعيار الوحيد في مكافحة جائحة كورونا، كما قال مولر في مقابلة مع صحيفة ” تاجسشبيجل” يوم السبت. 

وأضاف أن بناءً على طلب العلماء فإنه يجب فتح البلد فقط عند حدوث عشرة إصابات لكل 100ألف نسمة خلال أسبوع، وهذا هو الهدف الصحيح من منظور صحي ولكن هذا الهدف يستغرق وقتًا طويلًا ويصعب تحقيقه. حيث له عواقب اجتماعية وتعليمية واقتصادية قاتلة.

ويقول مولر “أنا أيضًا أريد أن يكون عدد الإصابات عشرة فقط”! والسؤال هنا هو: هل أريد أن أحقق هذا عن طريق إغلاق كامل أم أحاول أن أجعل بعض الأمور ممكنة في الطريق إلى هذا الهدف” أي بدون إغلاق كامل”؟ “يرى مولر نفسه أكثر في الطريق الثاني.

ومنذ عام، طُلب من المواطنين دعم القيود إلى أن يتوفر لقاح أو دواء. وقد قال سياسي الحزب الديمقراطي الاشتراكي” الآن يتوفر لدينا لقاحات، وعلينا الآن أن نستخدم كل قوتنا لحماية صحة الناس – من خلال التطعيمات ومن خلال زيادة الفحوصات”.

إن الزيادة المتجددة في عدد الإصابات تسببت في قلقه الشديد. وبسبب هذا الخطر، وخاصة من الفيروسات المتحولة، يجب أن يكون المرء حذرا مع الخطوات الافتتاحية المحتملة للبلد. وحسبما قال عمدة برلين” علينا أن نعلم أن الفيروس ينتشر بسرعة أكبر، وأن سلاسل العدوى تتصاعد بسرعة والتطعيم لا يزال يستغرق وقتًا”.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية DPA

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -