أخر الاخبار

عاجل: أول ولاية ألمانية على موعد مع الاغلاق مجدداً وبيان رسمي عاجل لسكانها


 قالت وسائل إعلام ألمانية أن ولاية هامبورغ وضاواحيها على موعد مع شبح الاغلاق مجدداً.

فبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي فإنه وبسبب الارتفاع الكبير في الاصابات مجدداً في هذه المدينة فقد بات شبح الاغلاق قاب قوسين أو أدنى، حيث تحدثت مصادر اعلامية ألمانية عن اقتراب اغلاق المتاجر وعودة اجراءات الأغلاق بسبب ارتفاع معدل الإصابة في الولاية.

وفي التفاصيل التي أطلعت عليها ألمانيا بالعربي وترجمتها للعربية فقد أعلنت حكومة ولاية هامبورغ اليوم الثلاثاء بأن معدل الإصابة بفايروس كورونا يقترب من حاجز مئة إصابة لكل مئة ألف نيمة.

المتحدثة الرسمية بإسم حكومة ولاية هامبورغ السيدة “جوليا أوفن” فان الوضع في هامبورغ متأزم جداً وشبح الاغلاق يقترب، وقد يتم الاعلان عن حالة الطوارئ إذا تم الوصول إلى حاجز الـ 100 اصابة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وتابعت المسؤولة الألمانية في هامبوغ أنه وفي حال حصل هذا السيناريو فلا مفر من العودة الى الاغلاق والقيود الكبيرة ومنها أنه يسمح لكل عائلة استقبال شخص واحد فقط من عائلة ثانية، بالإضافة الى اغلاق المتاجر وعدم تطبيق اجراءات تخص التحفيف من ناحية صالات الرياضة وتعليق العمل بقانون السماح بالرياضة في الهواء الطلق وزيارة المتاحف وحديقة الحيوانات.

أما بيما يخص المدارس وروض الأطفال في الولاية فقد قالت أوفن إنه من السابق لأوانه اذا كانت المدارس ستبقى مفتوحة بالرغم من الاستراتجية المتخذة او الأعلان عن اغلاقها حتى فصل الصيف .

الجدير بالذكر هنا أن أخر إحصائية سجلت في هامبوغ بلغت 209 إصابة خلال ال 24 ساعة وبذلك يكون معدل الإصابة في ولاية هامبورغ 90.9 إصابة لكل مئة الف نسمة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -