القائمة الرئيسية

الصفحات

الطلب على السلع الألمانية يبقي الاقتصاد نشطاً


 سجلت ثقة الشركات الألمانية أعلى مستوياتها في نحو عامين في آذار، إذ أبقت زيادة الطلب على السلع المصنعة المصانع في أكبر اقتصاد في أوروبا في حالة من النشاط خلال ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا وقيود العزل العام.

وقال معهد “إيفو”: “إن مؤشره لمناخ الأعمال ارتفع إلى 96.6، وهي أعلى قراءة منذ حزيران 2019، من مستوى معدل بالزيادة عند 92.7 في شباط”.

وقال كليمنس فيوست، رئيس “إيفو”، “الشركات تشعر بالرضا على نحو ملحوظ إزاء أوضاعها الحالية، وعلى الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات، بدأ الاقتصاد الألماني الخريف بثقة”.

ويضاف المسح الإيجابي إلى مؤشرات على أن الاقتصاد يتجاوز الجائحة دون اضطراب نسبياً في عام الانتخابات، الذي اتسم بتنامي الاستياء من إدارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لإجراءات العزل العام وتباطؤ حملة التطعيم من الفيروس.

وقال “إيفو”: “إن الطلب المرتفع على السلع الألمانية يشير إلى انتعاش في القطاع الصناعي، حيث سجل التفاؤل أعلى مستوياته منذ تشرين الثاني 2010”.

وخلص المسح أيضاً إلى أن قطاع الخدمات، الذي تضرر بشدة خلال إجراءات العزل العام السارية منذ تشرين الثاني، يظهر أيضاً مؤشرات أولية على التعافي. (REUTERS)

تعليقات