القائمة الرئيسية

الصفحات

أوروبا: مقتل وإصابة العشرات من المهاجرين السوريين إثر انقلاب شاحنة كانوا يختبئون فيها ( فيديو)


 على طريق سريع في كرواتيا، انقلبت شاحنة نقل كان يختبئ فيها مهاجرون، مما أودى بحياة أربعة منهم وإصابة آخرين. فيما صرح مسؤول كرواتي بأن المهاجرين سوريون.

قالت الشرطة الكرواتية إن شاحنة نقل انقلبت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، مما أسفر عن مقتل أربعة مهاجرين كانوا يختبئون بداخلها وإصابة عدد آخر بحسب موقع مهاجر نيوز.

وصرحت الشرطة في بيان بأن الحادث وقع على طريق سريع قرب الحدود مع البوسنة، مضيفة أن الشاحنة كانت تحمل لوحة صربية.

وأفاد تلفزيون (HRT) الكرواتي الحكومي أن الشاحنة كانت تنقل أطنانا من لفات الورق الثقيلة، مما أدى إلى “سحق” بعض المهاجرين الذين كانوا يختبئون بين اللفات عندما انقلبت الشاحنة.

وصرح المسؤول المحلي زالتكو بيجيس، أنه تم نقل ما لا يقل عن 11 شخصا إلى مستشفيات في المنطقة، بما في ذلك بعض المصابين بجروح خطيرة، موضحاً أن المهاجرين سوريون.

ولم يتضح بعد سبب الحادثة التي وقعت قرب بلدة “أوكوتشاني” الكرواتية، التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة زغرب.

وتسلط هذه الحادثة الضوء على المخاطر التي يواجهها اللاجئون والمهاجرون من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وهم يبحثون عن طرق للوصول إلى أوروبا الغربية.

ولا يزال آلاف الأشخاص عالقين في البلقان بينما يقومون بالعديد من المحاولات لعبور الحدود بشكل غير قانوني باتجاه الدول الغربية في الاتحاد الأوروبي. وغالبا ما يدفع المهاجرون للمهربين لترتيب النقل غير القانوني أو التسلل إلى شاحنات النقل بأنفسهم.

تعليقات