القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا تفتتح مركز تطعيم تابع للجيش يعمل على مدار الساعة


 يبدأ الجيش الألماني لأول مرة في تقديم خدمة التطعيمات للعامة على مدار الساعة في أحد مراكزه في غرب ألمانيا.

وأعلنت سلطات ولاية زارلاند إن مركز التطعيم في مدينة ليباخ سيعمل على مدار 24 ساعة بنظام ثلاث دوريات في اليوم، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وسيكون بذلك قادراً على إعطاء ما يصل إلى ألف جرعة يوميا.

وفي جميع أنحاء ألمانيا، يمكن للجيش تقديم لقاحات في حوالى 28 مركزاً، طالما أن إمدادات اللقاح متوفرة.

وقالت وزيرة الدفاع أنيغريت كرامب-كارنباور، الأربعاء، إن هذه الخطوة جزء من “حملة تطعيم وطنية ضخمة”.

وأدى التباطؤ في حملة التطعيمات بألمانيا إلى تعرض الحكومة لانتقادات مستمرة منذ بداية العام، كما أدى التعامل الأخير للحكومة بشأن فرض قيود مشددة على الحياة العامة خلال فترة عيد القيامة، ثم التراجع عن ذلك إلى زعزعة الثقة في تعامل الحكومة مع الأزمة.

وقال رئيس حكومة ولاية شمال الراين فيستفاليا، أرمين لاشيت، الأربعاء، إنه ما يزال من غير الواضح ما إذا كانت المدارس ستفتح أبوابها في الولاية عقب عطلة عيد القيامة.

وذكر لاشيت، رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي والخليفة المحتمل للمستشارة أنغيلا ميركل، حال فوز حزبه في الانتخابات التشريعية المقررة الخريف المقبل، أنه من المقرر مناقشة الوضع “بشكل مكثف” مع السلطات المدرسية.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح الأربعاء، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 17 ألفاً و51 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية، وسجل المعهد 249 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة.

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام، يوم الأربعاء، 3ر132 إصابة. (DPA)

تعليقات