القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاثة مرشحين لخلافة أنجيلا ميركل.. تعرف إليهم


 تنتهي رئاسة أنجيلا ميركل في 26 سبتمبر. لكن من سيكون خليفتها؟ لمحة عامة عن المرشحين المعروفين سابقًا لمنصب المستشار للأحزاب الممثلة في البوندستاغ.

وفقًا للدراسات الاستقصائية الحالية ، فإن العديد من المرشحين لمنصب المستشار لديهم فرصة للانتقال إلى المستشارية. ثلاثة مرشحين لخلافة المستشارة ثلاثة مرشحين لخلافة المستشارة

لكن كيف تقرر الأحزاب فعليًا من يرشح لمنصب المستشار؟ ومن هو مؤهل بالفعل؟ نقدم لكم نظرة عامة على المرشحين..

المرشح أرمِن لاشيت:

هو مرشح من حزب CDU يبلغ من العمر 60 عاماً , أيضاً هو صحفي سابق و محافظ معتدل تجمعه بالمستشارة أنجيلا علاقة وثيقة, كما أنه أيدّ سياسة استقبال اللاجئين في ألمانيا عام 2015. لكن نجاحه بالإنتخابات سيدفعه للتميّز عن أسلوب المستشارة واتباعه أسلوب مختلف كلياً عنها .

من ناحية أخرى , أثار البحث عن المرشح المناسب لمنصب المستشار صراعًا على السلطة في الاتحاد . لكن هيئة رئاسة الاتحاد الديمقراطي المسيحي ، ورئيس البوندستاغ ولفانغ شوبله ، ووزير الصحة ينس سبان قد تحدثوا في السابق لصالح انتخاب لاشيت. 

المرشحة الخضراء: أنالينا بربوك

يوم الاثنين ، رشح الحزب زعيمة حزب الخضر أنالينا بربوك كمرشحة لمنصب المستشارة وهي محامية متخصصة في القانون الدولي تبلغ من العمر 40 عاماً كما أنها رياضية سابقة. وبذلك يمكن أن تصبح بربوك المستشارة الفيدرالية الثانية لجمهورية ألمانيا الاتحادية بعد أنجيلا ميركل إذ تحظى بقاعدة جماهرية لابأس بها.

وزير المالية أولاف شولتز

الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني قدم بالفعل مرشحه لمنصب المستشار: وزير المالية أولاف شولتز البالغ من العمر 62 عام أيضاً يتمتع شولتز بخبرة سياسية كبيرة . إذ تم ترشيح اللورد عمدة لهامبورغ في صيف 2020 ويشغل منصب وزير المالية ونائب مستشار ألمانيا منذ 2018 حتى الأن. في السابق ، تقدم بطلب لمنصب زعيم حزب SPD لكن دون نتيجة.

أخبار ألمانيا ـ ثلاثة مرشحين لخلافة أنجيلا ميركل.. تعرف إليهم

أثار دور شولتز في فضيحة ضرائب Cum-Ex انتقادات له مؤخرًا. من ناحية أخرى نسبة استطلاعات الرأي من أجله أقل من 20%. لذا من المستبعد حالياً أن يكون أولاف شولتز أقوى مرشح في منصب المستشار.

تعليقات