أخر الاخبار

مرسيدس تكشف مجموعة من مواصفات سيارتها الصالون الكهربائية الجديدة


 كشفت شركة “مرسيدس إي.كيو” للسيارات الكهربائية، التابعة لشركة السيارات الفارهة الألمانية “مرسيدس بنز”، النقاب عن بعض مواصفات سيارتها الصالون المنتظرة “إي.كيو.إس”.

وذكرت الشركة أن مدى السيارة “مرسيدس إي.كيو.إس 2022” سيصل إلى 478 ميلاً، في حين سيتم شحن بطاريتها بسرعة عالية، كما تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة خلال أقل من 4.3 ثانية، ويمكن شحن البطارية بما يكفي لقطع 186 ميلاً خلال 15 دقيقة فقط باستخدام الشاحن السريع “دي.سي فاست 200 كيلووات”.

وأشار موقع “موتور تريند”، المتخصص في موضوعات السيارات، إلى أن هذه المواصفات هي التي كشفت عنها “مرسيدس” الآن انتظاراً للكشف الكامل عن السيارة في وقت لاحق من الشهر الحالي.

في الوقت نفسه، ذكر موقع السيارات أن رقم مدى السيارة الكهربائية الجديدة قد لا يتحقق في الواقع، لأنه اعتمد على معايير الاختبار الموحد العالمي للمركبات الخفيفة (دبليو.إل.تي.بي)، في حين أن نتائج الاختبار الذي تجريه الإدارة الأمريكية لحماية البيئة تكون أقل بنسبة كبيرة في العادة.

ورغم ذلك، فإن المدى المنتظر للسيارة “مرسيدس إي.كيو.إس”، سيكون أكبر من مدى النسخة الجديدة من السيارة موديل “إس” التي تنتجها شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا”، والذي يبلغ 380 ميلا.

في الوقت نفسه، فإن “مرسيدس” تعتزم طرح فئتين من السيارة الكهربائية بحسب قوة البطارية والتي تحدد مدى السيارة، حيث يتم طرح فئة ببطارية بقوة 108 كيلووات وهو ما يزيد عن قوة أكبر بطارية تقدمها “تسلا” وتبلغ 100 كيلووات، إلى جانب فئة أخرى ببطارية بقوة 90 كيلووات، والتي سيكون مداها بالتأكيد أقصر من مدى السيارة المزودة ببطارية بقوة 108 كيلووات. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -