القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : جمعية التجزئة تقترح توزيع قسائم قيمتها مئات الدولارات على الجميع لهذا السبب


 تقوم جمعية التجزئة الألمانية بحملة من أجل حصول كل مواطن ألماني على قسيمة تسوق بقيمة 500 يورو من أجل تحفيز رغبة الألمان في الاستهلاك.

وقال موقع “تاغس شاو” التابع للقناة الألمانية الأولى “آ إر دي”، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المدير الإداري للجمعية، هيده غينت، اقترح أن يتلقى الموظفون الأموال من خلال كشوف المرتبات.

وبحسب غينت، يمكن دفع رواتب المتقاعدين من خلال صندوق المعاشات التقاعدية، ويمكن الوصول إلى متلقي التحويل من خلال مكاتب التوظيف، كما يمكن للعاملين لحسابهم الخاص استخدام إجراءات التقديم والدفع المماثلة للمساعدات الطارئة.

يشار إلى أن حكومة واشنطن أصدرت شيكات مجانية بقيمة 1400 دولار لجميع الأمريكيين الذين يقل دخلهم السنوي عن 80 ألف دولار لصرف جزء من الأموال إلى الاستهلاك، وهو الدعامة الأساسية للاقتصاد الأمريكي.

ولم يكن نقص الأموال هو الذي تسبب في التراجع في الاستهلاك، ولكن عدم اليقين في الوباء، ودفع الخوف من المستقبل غير المؤكد وفقدان الوظائف العديد من الألمان إلى تخزين الأموال النقدية، فأصبح لديهم أموال في حساباتهم المصرفية أكثر بكثير من ذي قبل.

ووفقًا لتقرير شهر آذار الصادر عن البنك المركزي الألماني، ارتفعت الودائع المصرفية للأسر الخاصة بمقدار 182 ملياراً إلى 1.73 تريليون يورو في غضون عام، بحلول كانون الثاني 2021.

وبحسب تحليل خبراء اقتصاد، لدى الألمان حرص لا إرادي على الادخار، لأنه كانت لديهم فرص قليلة لإنفاق أموالهم في الأشهر الأخيرة، خصوصاً أن رحلات الإجازات كانت بالكاد ممكنة، وذكر أنه بمجرد أن تنحسر الأزمة، سيبدأ المواطنون في إنفاق أموالهم مرة أخرى.

تعليقات