أخر الاخبار

توقعات بموافقة شاملة على قانون هام في جميع الولايات الألمانية


 تضمن خطط القواعد الموحدة على مستوى البلاد ضد موجة كورونا الثالثة الموافقة إلى حد كبير. ومع ذلك ، في الأيام المقبلة ، قد تواجه الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات مفاوضات صعبة حول تفاصيل القانون المخطط له.

 سيتم تمرير المشروع في مجلس الوزراء يوم الثلاثاء ثم إلى البوندستاغ في أسرع وقت ممكن.

يتوقع عمدة برلين الحاكم مايكل مولر (56 ، الحزب الديمقراطي الاشتراكي) أن عملية تشديد قانون الحماية من العدوى قد تستغرق ما يصل إلى أسبوعين .

قال رئيس مؤتمر رئيس الوزراء لـ ZDF “أفترض أنه في غضون العشرة أو الأربعة عشر يومًا القادمة سندير هذا معًا – البوندستاغ والبوندسرات – وأنه سيكون لدينا بعد ذلك إطار عمل يمكننا من خلاله العمل معًا بشكل جيد”.

وكان رئيس البوندستاغ وولفجانج شوبل (78 عامًا ، CDU) قد أعرب سابقًا عن ثقته في إمكانية تنفيذ التغييرات في غضون أسبوع.

في ضوء العدد المتزايد من الإصابات الجديدة وزيادة الإجهاد في وحدات العناية المركزة ، اتفقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات على إجراء جديد.

بدلاً من المؤتمر المعتاد بين المستشارة أنجيلا ميركل (66 عاما، CDU) ورئيس الوزراء ، يجب وضع تدابير للمناطق التي بها أعداد كبيرة من الإصابات في القانون.

شدد مولر على أن بعض القضايا ، على سبيل المثال في قطاع التعليم ، يجب أن تظل مسؤولية الولايات الفيدرالية. ومع ذلك ، فقد اقترح أيضًا أنه لا ينبغي فتح المدارس بشكل عام إلا إذا أجريت اختبارات منتظمة.

يمكن أيضًا تصور اللوائح القانونية ، على سبيل المثال لقيود الخروج الليلية ، واللوائح الأكثر صرامة للاجتماعات الخاصة ووضع حد للمشاريع النموذجية التي بدأت في بعض الأماكن لفتح المتاجر والمسارح مع الاختبارات.

طالب رئيس وزراء براندنبورغ ديتمار فوديكي (59 عامًا ، الحزب الاشتراكي الديمقراطي) بإجراء سريع لقواعد موحدة.

انتقد زعيم فصيل الاتحاد رالف برينكهاوس (52 عامًا) أن الولايات غالبًا ما مارست هامشها بشكل غير متسق. من المهم الآن اتباع نهج مشترك: “يجب ألا تكون هناك جبهة بين الحكومة الفيدرالية والولايات.

 نحن نعتمد على بعضنا لمحاربة هذا الوباء معًا..علينا فقط أن نكون حذرين حتى نبدأ هذا معًا وليس ضد الولايات الفيدرالية”.
أكد ألكسندر دوبرينت ، زعيم المجموعة الإقليمية في الاتحاد المسيحي الاجتماعي ، أنه من الصواب اتخاذ القرارات في البوندستاغ.


المصدر : موقع تاغ 24 الألماني اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -