أخر الاخبار

ألمانيا : مناقشات مجلس الحكومة حول إمكانية زيادة الرواتب للموظفين المتقاعدين


 أكّد الباحثون في معهد ماكس بلانك ، على أنّ المعاشات التقاعدية لا تكفي العديد من الأشخاص في ألمانيا . والشكاوي تزداد يوماً بعد يوم لذلك قاموا بإجراء دراسة لمعرفة ماهو المعاش التقاعدي المناسب الذي يمكن أن يكفي حاجات الفرد كاملة .

وفقاً لنتائج الدراسة يتعيّن على الحكومة زيادة المعاشات بهذا الشكل : أن يحصل الفرد على 88 بالمئة على الأقل من راتبه الأخير في سن الشيخوخة . ف بهذه الزيادة يمكنه العيش مرتاحاً هو وأسرته . وعلى سبيل المثال ، إذا تلقيت 2000 يورو شهرياً ك راتب أخير فستحتاج إلى معاش تقاعدي قيمته 1760 يورو لتغطية جميع مصاريفك .

كما صرّح ماركوس كورت خبير المعاشات التقاعدية ، بأنه في حال لم يتم الموافقة من قبل الحكومة على أن يحصل كل شخص على 88 بالمئة من راتبه . فيجب الموافقة على الزيادة بنسبة 12 يورو على كل راتب على الأقل . وفي حال عدم الموافقة على قرار الزيادة من قبل الحكومات . سيتعيّن على كل فرد استخدام مايسمّى بصناديق الاستثمار المتداولة .

أخبار ألمانيا – ألمانيا : مناقشات مجلس الحكومة حول إمكانية زيادة الرواتب للموظفين المتقاعدين

أي يمكن لكل موظّف ادّخار نسبة من راتبه وأخذ فائدة عليها . وعلى سبيل المثال، إذا بدأت بالادّخار قبل 15 عام من التقاعد وادّخرت 50 يورو كل شهر . فيمكنك الحصول على إجمالي 32800 يورو في سن الشيخوخة .

وهذا يعادل حوالي 136 يورو شهرياً من المعاش التقاعدي على مدى 20 عاماً . كما أنه يمكن للموظف بدء الادّخار قبل عشر سنوات من التقاعد . ويحصل على 17400 يورو أي حوالي 72.50 يورو شهرياً على مدار 20 عام .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -