القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : خبر مفرح للأشخاص الذين حصلوا على شهادة قيادة للسيارات الأوتوماتيكية فقط


 قال موقع ألماني إن أي شخص في السابق اجتاز اختبار القيادة العملي في سيارة مزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية كان يُسمح له في السابق فقط بقيادة سيارة أوتوماتيكية، لكن ابتداء من الأول من نيسان سيتم تغيير هذا، وسيسمح للشخص الذي لديه شهادة قيادة اتوماتيكية بقيادة سيارة غيار عادية إذا أثبت أنه قادر على قيادة الغيار العادي.

وذكر موقع “شيب” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه تم التخطيط للتغيير من قبل وزير النقل الفيدرالي، أندرياس شوير، من أجل إدخال المزيد من السيارات الكهربائية إلى مدارس القيادة في المستقبل.

ووافق المجلس الاتحادي على مشروع القانون في 6 تشرين الثاني 2020، ووافقت عليه مفوضية الاتحاد الأوروبي في بداية كانون الأول 2019.

وبهذا التغيير، سيكون من الممكن اعتبارًا من نيسان إكمال الجزء العملي من اختبار القيادة على سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي، دون أي قيود على القيادة المستقبلية للسيارات ذات ناقل الحركة اليدوي.

إلا أن هذا التغيير يجب أن يتوافق مع عدة شروط، وهي كالتالي:

أولاً: بعد إجراء التدريب الأساسي العملي على سيارة أتوماتيك، يجب أن تكمل ما لا يقل عن عشر ساعات قيادة إضافية لمدة 45 دقيقة لكل منها بمركبة غيار عادي، ويمكنك بعد ذلك إثبات لياقتك للقيادة في اختبار قيادة لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مدرب القيادة.

ثانياً: إذا أكملت دروس واختبار القيادة بنجاح، ثم أجريت اختبار القيادة الخاص بك مع سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي، فسيتم رفع القيود المفروضة على المركبات الأوتوماتيكية، ويتم إدخال الرمز رقم 197 في رخصة القيادة.

وينص التغيير أن الشخص الذي يجري امتحان قيادة يجب أن يكون قادرًا على إثبات أنه “يقود سيارة من الفئة ب بأمان ومسؤول وواعي بيئيا”.

ومن الناحية العملية، يتضمن اختبار القيادة، فحص الانعطاف والسلوك على طريق المرور وأسلوب قيادة صديق للبيئة.

تعليقات