القائمة الرئيسية

الصفحات

تغييرات قانونية ألمانية مهمة اعتباراً من بداية الشهر الحالي نيسان


 برلين – يواصل وباء كورونا تحديد حياة الناس اليومية في ألمانيا. ولكن بالإضافة إلى الفيروس ، هناك أيضًا تغييرات قانونية مهمة في الأول من أبريل


نظرًا لأنه في البداية لم يكن أحد يعرف بالضبط المدة التي سيستمر فيها فيروس كورونا في تحديد الحياة في ألمانيا ، فإن بعض اللوائح الخاصة تم تطبيقها في البداية فقط حتى نهاية مارس. ومع ذلك ، سيتم تمديدها الآن إلى ما بعد الأول من أبريل. فيما يلي نظرة عامة على أهم الميزات الجديدة.


التبني : للعائلات التي ترغب في تبني طفل الحق القانوني في الحصول على مشورة شاملة في المستقبل. في الفترة التي تسبق تبني الأبناء ، فإن المشورة الإلزامية مطلوبة.
للوالدين البيولوجيين الذين يتنازلون عن أطفالهم للتبني المزيد من الحقوق: يحق لهم الحصول على معلومات من الأسرة المتبنية – بشرط موافقة كل المعنيين.
في الوقت نفسه ، سيتم حظر عمليات التبني بمفردك بشكل عام في المستقبل.
اجتماعيًا : في الأول من أبريل ، دخلت حزمة الحماية الاجتماعية الثالثة حيز التنفيذ ، والتي تهدف إلى التخفيف من الآثار المالية لأزمة كورونا.


عمل قصير: نظرًا لأن الوباء مستمر، فلا يزال من الممكن الوصول بسهولة إلى مزايا العمل قصير الوقت . الموعد النهائي لتقديم الطلبات ، الذي كان من المفترض أن ينتهي في نهاية مارس ، سيتم تمديده حتى نهاية يونيو.
لذلك يمكن للشركة تسجيل العمل لوقت قصير إذا تأثر 10 في المائة على الأقل

من الموظفين بفقدان العمل وليس – كالمعتاد – أعلى من عتبة 30 في المائة.

بسبب كورونا ، تم منح لوائح أكثر سخاء لرعاية الأقارب ، وهنا أيضًا سيتم تمديد الإجراءات التي تنتهي في نهاية الشهر مبدئيًا

لمدة ثلاثة أشهر.
من أجل تنظيم رعاية أحد الأقارب في حالة الرعاية قصيرة الأجل ، يمكن للموظفين الاستمرار في التغيب عن العمل لمدة 20 يومًا بدلاً من أيام العمل العشرة المعتادة.


كما سيستمر دفع بدل دعم الرعاية ، الذي يهدف إلى التعويض عن فقدان الأجور خلال هذه الفترة ، لمدة 20 يومًا.
حركة المرور: إذا أجريت اختبار القيادة العملي في سيارة أوتوماتيكية ، فلا يزال بإمكانك قيادة سيارة مزودة بناقل سرعة.
الشرط المسبق لهذا: عشر ساعات إضافية على الأقل من القيادة في مركبة يدوية وشهادة لياقة للقيادة مع ناقل حركة يدوي. كل ما عليك فعله هو إكمال اختبار قيادة آخر لمدة 15 دقيقة.


الحد الأدنى للأجور: اعتبارًا من أبريل فصاعدًا ، يتم تطبيق حد أدنى موحد للأجور على مستوى البلاد على الموظفين في تنظيف المباني.

بالنسبة للتنظيف الداخلي والصيانة ، هناك ما لا يقل عن 11.11 يورو في الساعة ، أما بالنسبة لتنظيف الزجاج والتنظيف الخارجي ، فيبلغ الحد الأدنى للأجور 14.45 يورو.

المعاش: في حالة التأمين على الشيخوخة للمزارعين ، سيستفيد المزيد من المؤمن عليهم في المستقبل من الإعانات الحكومية.

يرتفع حد الدخل الذي يصل إليه دعم المساهمة إلى 60 في المائة من الرقم المرجعي للضمان الاجتماعي في الأول من أبريل.
ويبلغ هذا المبلغ الآن 22.428 يورو في شرق ألمانيا و 23688 يورو في الغرب.


المصدر : موقع تاغ 24 الألماني اضغط هنا

تعليقات