القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات جديدة بحق المطاعم في ألمانيا


 تم اتخاذ إجراءات جديدة للمطاعم في ميونيخ . وذلك بسبب جائحة كورونا حيث تم إغلاق العديد من المطاعم . والمطاعم التي بقيت مفتوحة تستقبل الطلبات الخارجية فقط . السبب الذي أدى إلى تضاعف مبيعات العبوات التي يتم وضع الطعام الخارجي فيها .

صرّح مجلس الوزراء الاتحادي أنه مازال على البوندستاغ اتخاذ القرار حول آلية تقديم الطعام والمشروبات في المطاعم . حيث من المخطط أن يتم تقديم كل من الأطعمة والمشروبات في عبوات قابلة لإعادة الاستخدام وذلك من أجل حماية البيئة . وتقترح البلدية أيضاً فرض ضرائب على المطاعم التي تلتزم بالعبوات البلاستيكية نظرا للضرر الكبير التي تسببه للبيئة .

أخبار ألمانيا – إجراءات جديدة بحق المطاعم في ألمانيا

واعتبارا من عام 2023 يجب على الجميع الالتزام . فعبر تقديم الطعام بهذا الشكل سيتم استرداد تكاليف الأطباق وغسالات الأطباق أيضا .

أكّد روبرتو كاريري من خلال متجره الإيطالي للأطعمة . أنه مبدئيا تم العمل على هذا النظام بشكل جيد . و 40 بالمئة من العملاء التزموا باستخدام الأطباق القابلة لإعادة الاستخدام . وقال بأن التكاليف أصبحت أكبر فهو يصرف 20 سنتاً لإنفاق وعاء أي ضعف تكلفة التغليف للأوعية البلاستيكية .وقال أنه إذا كانت الدولة تفكر في تمويل المطاعم سيتبع الجميع هذا الإجراء وسيسعدهم العمل على حماية البيئة .

تقترح البلديات أيضا بطرح قسائم مشروطة باستخدام أدوات المائدة القابلة لإعادة الاستخدام الأمر الذي سيجعل الكثيرون على معرفة بالأنظمة الجديدة .

تعليقات