القائمة الرئيسية

الصفحات

اتخاذ قرارت جديدة بشأن سقف الإيجار في مدينة ألمانية


 قررت المحكمة الدستورية الألمانية أن سقف الإيجار الذي حددته العاصمة في برلين ينتهك الدستور الألماني . كما أكدت على أن حكومة ولاية برلين ليس لها الحق في فرض سقف للإيجار في برلين . ونظراً لأن الحكومة الفيدرالية أصدرت قانون ينظم الإيجارات فلا يمكن لحكومة الولاية أن تفرض قانونها الخاص .

خرجت مظاهرات مساء يوم الخميس تطالب بمصادرة الشركات العقارية الكبرى . وصرّح مدير جمعية المستأجرين في برلين بأن هذا القرار سيرفع أسعار الإيجارات بشكل ملحوظ في برلين .

وقال سيباستيان شيل , وزير الإسكان في برلين بأن الحكومة ستساعد المستأجرين في حال ارتفعت أسعار الإيجارات بشكل مفاجئ في برلين .

أخبار ألمانيا – اتخاذ قرارت جديدة بشأن سقف الإيجار في مدينة ألمانية

كما ألقى كاي فيجنر المتحدث باسم المجموعة البرلمانية الفيدرالية باللوم على حكومة برلين . بسبب تقديمها وعد كاذب وباطل بشأن سقف الإيجار للمستأجرين . وقال في بيان أن هذا القرار سيشكل ضرر كبير على المدى البعيد .

كان سقف الإيجار في برلين أحد أكثر القوانين التي نوقشت في ألمانيا خلال السنوات القليلة الماضية . حيث ارتفعت الإيجارات منذ العام الماضي بنسبة 27 بالمئة وذلك حسب مؤسسة العقارات الألمانية . أما في عام 2015 أصدرت الحكومة قرار برفع الإيجارات فقط بنسبة 10 بالمئة .

أما النشطاء الدوليون فقاموا بتأييد قرار برلين ومن وجهة نظرهم أنه سمح للمستأجرين بمقاضاة أصحاب العقارات لتقليل إيجاراتهم .

تعليقات