القائمة الرئيسية

الصفحات

بدء تطبيق إجراءات جديدة للكورونا في ألمانيا


 اعتبارًا من يوم السبت  17 أبريل ، سيتم تطبيق قواعد كورونا الجديدة في برلين . بالإضافة إلى تشديد الإجراءات لاحتواء فيروس كورونا . حيث تم السماح لخمس أشخاص فقط من أسرتين مختلفتين بالالتقاء خارج المنزل . أما عندما يحلّ الظلام فيتم السماح لشخص واحد فقط بقضاء الوقت خارج المنزل . وتشمل الإجراءات أيضا تشديد على التسوق في المتاجر أما المطاعم فتمّ إغلاقها وتم حظر الإقامة في الفنادق .

أما عن الإجراءات في أماكن العمل فيجب على كل مدير تقديم اختبار سريع مجاني للكورونا لموظفيه مرتين في الأسبوع على الأقل . وينطبق هذا الإجراء على كل من القطاعات العامة والخاصة .

بالإضافة إلى ذلك , تم منع الذهاب إلى كل من مدارس القيادة والقوارب والطيران بدون إجراء اختبار كورونا سلبي . علماً أن نتيجة الاختبار السلبية يجب ألا يمضي عليها أكثر من 24 ساعة . وفي حال ازدادت الإصابات بشكل أكبر وفقدان السيطرة على الوضع العام . 


فسيتم تطبيق حظر تجول والذي ينص على : عدم السماح للناس بمغادرة شققهم بين الساعة ال9 مساءً وال5 صباحاً . وسيتم إغلاق جميع الأسواق . ماعدا محلات بيع اللوازم الغذائية اليومية . أما المدارس ومراكز الرعاية سيتم فتحها في حال تم تطبيق الاختبار على جميع الأطفال والمعلمين بشكل يومي وذلك بدءاً من 19 إبريل .

تعليقات