القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : ميركل تؤيد مقترح رئيس حزبها الخاص بـ ” الإغلاق المرحلي ” لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا


 أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تأييدها لمقترح رئيس حزبها المسيحي الديمقراطي، آرمين لاشيت، الداعي إلى فرض إغلاق مرحلي لمواجهة الموجة الثالثة لوباء كورونا.

وكان لاشيت، الذي يترأس أيضاً حكومة ولاية شمال الراين فيستفاليا، اقترح ما يعرف بـ”إغلاق الجسر” والرامي إلى اجتياز الفترة الحالية لحين إظهار حملة التطعيم تأثيراً أقوى مما هو عليه الآن في مواجهة الجائحة.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مشاركين في اجتماع مغلق لقادة التحالف المسيحي، الأحد، أن ميركل طالبت في الوقت نفسه بأن يكون جسر القيود قصيراً بقدر الإمكان، وأضافت أن هذا هو السبب في ضرورة التعامل بشكل حازم.

وأشارت ميركل إلى أن الهدف يتمثل في الربط بين خطوات الفتح والاختبارات.

وبحسب المعلومات التي وردت إلى وكالة الأنباء (د.ب.أ)، فإنه لم يتم خلال الجلسة مناقشة موضوع مرشح التحالف المسيحي لمنصب المستشار حتى الآن.

وكان رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، رالف برينكهاوس، أعلن قبل بدء المشاورات أنه سيتم الحديث مع المستشارة حول الخطط الخاصة بوضع قاعدة موحدة على مستوى ألمانيا خاصة بقانون الحماية من العدوى، بالإضافة إلى بحث ملف السياسة الخارجية.

وثمة حالة من الترقب الكبير لظهور المرشحين المحتملين للتحالف لمنصب المستشار، وهما لاشيت ورئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ماركوس زودر، حيث سيتحدث كلاهما عن موضوع “كيف نشكل المستقبل”. (DPA)

تعليقات