القائمة الرئيسية

الصفحات

المانيا تطالب فيسبوك بوقف جمع بيانات المستخدمين على تطبيق واتس آب


  يسعى أحد أهم منظمي البيانات في هامبورغ بالمانيا إلى منع شركة فيسبوك من جمع بيانات المستخدمين الشخصية من خلال تطبيق واتس آب الخاصة بها.

و يعمل المنظم للحصول على قرار رسمي “أمر قابل للتنفيذ على الفور” قبل 15 مايو، حيث يخشى التنظيم أن تغييرات في السياسة قد تؤدي إلى استخدام هذه البيانات لأغراض تسويقية و إعلانية بشكل أكبر.

من جانبه، قال مفوض البيانات “جوهانس كاسبار” اليوم الثلاثاء: “يستخدم واتس آب الآن حوالي 60 مليون شخص في المانيا وهو لحد الآن أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداماً حتى قبل فيسبوك”. “لذلك من المهم للغاية التأكد من حماية العدد الكبير من المستخدمين ، من الاستغلال التعسفي لقوة البيانات”.

من جهة أخرى، أثارت أنباء حول قيام واتس آب بالحصول على بيانات المستخدمين الشخصية لاستخدامها لأغراض تسويقية جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة.
و توقف الملايين من الأشخاص حول العالم عن استخدام تطبيق WhatsApp واستبداله  بتطبيقات أخرى مثل singnsl و Telegram.

و دفع هذا الأمر شركة واتسآب إلى تقديم سياسة خصوصية جديدة في وقت سابق من هذا العام و شرح أفضل للبيانات التي تجمعها وكيف تشارك هذه المعلومات مع الشركة فيسبوك المالكة.

كما قالت شركة فيسبوك أنها ستنظر في الشكوى المقدمة من قبل منظم البيانات في هامبورغ.

و أضافت: “للتوضيح، من خلال قبول شروط خدمة واتسآب المحدثة، لا يتفق المستخدمون على أي توسع في قدرتنا على مشاركة البيانات مع فيسبوك ، ولا يؤثر التحديث على خصوصية رسائلهم مع الأصدقاء أو العائلة أينما كانوا في العالم”.

تعليقات