القائمة الرئيسية

الصفحات

البرلمان الألماني صوت على قرار هام يخص جميع المدن الألمانية


 قرر البوندستاغ تعديل قانون كورونا الموحد على الصعيد الوطني و تمنح التغييرات في قانون الحماية من العدوى الحكومة الفيدرالية سلطة الأمر بفرض قيود وإغلاق ومن المقرر أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ يوم الخميس في المجلس الاتحادي وبسرعة.

لقد اجتاز البوندستاغ التعديل بأصوات CDU و CSU و SPD بعد نقاش طويل في الجلسة العامة. وتشمل هذه القيود المفروضة على الخروج من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا ، وإغلاق المدارس واللوائح الأكثر صرامة للشركات.
صوت 342 نائبا في تصويت على فرامل الطوارئ ، و 250 ضد ، وامتنع 64 عن التصويت.
تمنح التعديلات التي أدخلت على القانون الحكومة الفيدرالية سلطة الأمر بفرض قيود على الاجتماعات والإغلاق

إويشمل اتخاذ اجراءات : اذا كان عدد الإصابات الجديدة المبلغ عنها لكل 100000 نسمة في منطقة أو مدينة يزيد عن 100 في غضون سبعة أيام لمدة ثلاثة أيام متتالية.

أخبار ألمانيا – البرلمان الألماني صوت على قرار هام يخص جميع المدن الألمانية

وعند الوصول إلى عتبة أعلى من 165 إصابة يتم التحول إلى التعلم عن بعد في المدارس. يجب أن تذهب التغييرات على قانون الحماية من العدوى إلى المجلس الاتحادي يوم الخميس وأن تدخل حيز التنفيذ بسرعة – مبدئيًا بحلول نهاية يونيو.
أعلن حزب FDP وزعيم المجموعة البرلمانية كريستيان ليندنر عن شكوى دستورية ضد تعديل قانون الحماية من العدوى. وقال لصحيفة RedaktionsNetzwerk Deutschland (RND): “نحن نرى أن قواعد حظر التجول دون تغيير دستوريًا تمثل إشكالية كبيرة”.
لذلك نريد أن نتحقق من الشرعية في كارلسروه حظر التجول ليس ضروريا لمكافحة الوباء و يعد تعديا على الحقوق الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يميز القانون بين الملقحين وغير الملقحين “.
في البوندستاغ ، صوت اليسار ، والحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل من أجل ألمانيا ضد القانون لأسباب مختلفة ؛ امتنع الخضر عن التصويت.

تعليقات