القائمة الرئيسية

الصفحات

الشرطة في ألمانيا تحذر من هذه الرسائل القصيرة الكاذبة!


 في هذه الأيام ، يتلقى العديد من الأشخاص في هامبورغ رسائل نصية قصيرة تحتوي على إشعارات طرود كاذبة يتم إرسالها إلى هواتف المحمولة للمواطنين. إذ يريد مجرمو الإنترنت استخدامه لسرقة البيانات الشخصية. الشرطة بألمانيا تحذر من الإحتيال الشرطة بألمانيا تحذر من الإحتيال

عادةً ما تقول الرسالة النصية القصيرة أنه يجب تسليم حزمة أو أنه قد فاتتك واحدة. يتم إرسال رابط مع الرسالة بكل الأحوال. تحذر الشرطة: إذا تم فتح هذا الرابط ، فسيتم تثبيت برامج ضارة على الهاتف الخلوي وسيتم إعادة توجيه الرسالة تلقائيًا إلى جهات الاتصال المخزنة على الهاتف المحمول. هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع أعداد المتضررين.

نصيحة الشرطة هي حظر المرسلين

من جهة أخرى تعرف شرطة هامبورغ هذا النوع من الاحتيال وتتحدث عنه كظاهرة متكررة . نصحت المتحدثة ساندرا ليفغرون بعدم نشر الأخبار في المقام الأول. بالإضافة إلى ذلك ، يجب حظر رقم المرسل. هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لمواجهة المحتالين.

توجد معظم الخوادم التي يتم من خلالها تداول الرسائل القصيرة في الخارج ويصعب التعرف عليها. إذا تم فتح الرابط بالفعل ، يُنصح عمومًا بتشغيل وضع الطيران ثم الاتصال بخدمات الهاتف المحمول للتحقق مما إذا تم سرقة البيانات الشخصية بالفعل. بالإضافة إلى ذلك تؤكد الشرطة أنه يمكن الإبلاغ عن كل حالة.

المصدر: صحيفة ndr الألمانية اضغط هنا

تعليقات