القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة الالمانية توافق على تطبيق حظر “تجوال ليلي” في كامل البلاد ، وتمديد الإغلاق حتى...


 أقر مجلس الوزراء الاتحادي تغيير قانون الحماية من العدوى ، وبهذا القانون سيتم تطبيق تدابير جديدة موحدة على الصعيد الوطني للمدن التي يرتفع بها معدل الإصابة عن 100 إصابة لكل مئة الف نسمة .

ووفقا لقانون العدوى الجديد فالقوانين هي :

▪️سيتعين على السكان البقاء في منازلهم في الفترة بين الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا ، ما لم يكن هناك سبب مقبول لمغادرة المنزل مثل : العمل ، التنزه مع الكلاب ( إذا كان معدل الإصابة لمدة سبعة أيام أعلى من 100 لمدة ثلاثة أيام متتالية في منطقة أو مدينة مستقلة) .

▪️ لا يُسمح بالتجمعات الخاصة في الأماكن العامة أو الخاصة إلا لأفراد الأسرة وشخص واحد آخر على الأكثر من عائلة اخرى .

▪️الرياضة يسمح فقط بممارسة الرياضات الفردية بدون تلامس ، بمفردك أو مع أفراد أسرتك .

▪️ في حالات الوفاة يسمح بتجمع 15 شخص .

▪️لا يُسمح بفتح المحلات التجارية والمرافق الترفيهية والثقافية وكذلك المطاعم باستثناء (تجارة المواد الغذائية ، ومخازن المشروبات ، ومخازن الأغذية الصحية ، والمتاجر المتخصصة للأطفال ، والصيدليات ، ومخازن المستلزمات الطبية ، ومخازن الأدوية ، وأخصائيي البصريات ، وأخصائيي السمع ، ومحطات الوقود ، ومنافذ بيع الصحف ، والمكتبات ، ومحلات الزهور ، ومتاجر الحيوانات الأليفة ، وأسواق الأعلاف الحيوانية والحدائق )

▪️المدارس : لا ينبغي السماح بالتدريس في الفصل إلا باختبارين للكورونا في الأسبوع ، ويتم اغلاق المدارس في حال تجاوز معدل الإصابة لمدة سبعة أيام 200 إصابة لكل مئة الف نسمة .

وبذلك يبقى ان يوافق البوندستاغ”البرلمان الالماني” والبوندسرات”مجلس المقاطعات” لتمرير المشروع والبدء في تطبيقه مع تحديد التاريخ بشكل رسمي .

الجدير بالذكر ان سكرتير المستشارة هليغه براون صرح بان الحكومة تستعد الى تمديد الإغلاق لنهاية شهر مايو او منتصف شهر يونيو .

تعليقات