أخر الاخبار

تعرّف على أهم خمسة تغييرات في المانيا مع قدوم شهر مايو 2021


 تشهد المانيا مجموعة من التغييرات في عدة جوانب حياتية مع حلول شهر أيار، وفيمايلي أهم هذه التغييرات التي يجب أن يعرفها الوافدون في المانيا.

1. مكافأة الطفل في مايو

ستدفع الحكومة الالمانية في شهر مايو مكافأة إعانة الطفل، وتعد هذه ثالث مكافأة من هذا النوع Kinderbonus، تدفعها الحكومة الالمانية بعد المكافآت التي دفعتها في سبتمبر وأكتوبر من العام الماضي.

حيث تستمر الحكومة في دعم الأسر خلال أزمة فيروس كورونا، و سيتم دفع 150 يورو لكل طفل مؤهل للحصول على إعانة الطفل في عام 2021.

2. حماية أفضل للأطفال على الإنترنت

مع بداية شهر مايو، سيتم تطبيق إجراء جديد من أجل حماية الأطفال والشباب من التسلط عبر الإنترنت والتحرش الجنسي.
و ينص الإجراء على أن المنصات التي تقدم الألعاب والأفلام يجب أن تقدم تقارير بسيطة، وتسمح بتقديم الشكاوى إذا شعر المستخدمون الصغار بالتهديد أو المضايقة من قبل الغرباء.

3. ارتفاع الحد الأدنى لأجور الرسامين والدهان

ابتداء من أول الشهر سيرتفع الحد الأدنى لأجور العمال غير المهرة في مجال الرسم إلى 11،40 يورو في الساعة، بينما سيصل الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعمال المهرة إلى 13،80 يورو في الساعة.

4. شروط تطبيق واتس آب الجديدة
سيقدم تطبيق واتس آب في تحديثه الجديد، الشروط والأحكام الجديدة في 15 مايو، بعد تأجيلها العام الماضي.

وسيغير التحديث الطريقة التي يتم بها مشاركة بيانات التطبيق مع الشركة الأم فيسبوك، ويرتبط هذا الأمر بتوسيع ملامح التسوق عبر واتس آب، حيث يمكن للشركات استخدام التطبيق للدردشة مع العملاء المحتملين على فيسبوك.

ويجب على مستخدمي التطبيق في أوروبا والمملكة المتحدة الموافقة على التغييرات لمواصلة استخدام التطبيق على هواتفهم المحمولة.

وقالت شركة فيسبوك، أنه إذا لم توافق على التغييرات بحلول 15 مايو ، فلن يسمح لك باستخدام التطبيق الخاص بك، و سيسمح لك بتلقي الرسائل والمكالمات  ولكن لا يمكنك الإرسال وسيحذف حسابك بعد 120 يوماً.

5. تعاون سلسلة سوبر ماركت Netto مع تطبيق Too Good to Go لمكافحة هدر الطعام
إذا كنت ترغب في توفير المال ووضع حد لهدر الطعام ، يمكنك المشاركة في حملة Netto التي تتعاون مع تطبيق Too Good to Go ، الخاص بهدر الطعام.

واعتباراً من 3 مايو 2021 ، سيتمكن مستخدمو التطبيق من شراء حقائب من الطعام المخصص للرمي من متاجر Netto .

وستتضمن بقايا الطعام منتجات الألبان واللحوم والفواكه والخضروات.

ويمكن لأي شخص حجز حقيبة بسعر 3،90 يورو عبر التطبيق ، ثم الحصول عليها من السوبر ماركت المحلي في حوالي الساعة 8 مساءً.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -