أخر الاخبار

ألمانيا : ارتفاع تكلفة ساعة العمل في قطاع الصناعة 46 %


 ظلت ألمانيا ضمن مجموعة دول الاتحاد الأوروبي، التي تعطي أعلى أجور للعاملين في العام الماضي، وفقاً للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، الاثنين.

ووصل إجمالي تكلفة ساعة العمل في قطاع الصناعة الألمانية، بما في ذلك التكلفة الإضافية للأجور، إلى 41.60 يورو بارتفاع 46%، مقارنةً بمتوسط تكلفة ساعة العمل في دول الاتحاد الأوروبي الـ27.

ووصلت تكلفة ساعة العمل في الدنمارك 47.80 يورو، وبلجيكا 44.20 يورو، إلى مستوى أعلى مما هو في ألمانيا. وفي حال أخذ الخدمات الاقتصادية في الحسبان، فإن متوسط تكلفة ساعة العمل في ألمانيا سيصل إلى 36.70 يورو، كما كان في 2019، لتحتل المركز السابع أوروبياً ضمن الدول صاحبة أعلى تكلفة لساعات العمل.

ويبلغ متوسط تكلفة ساعة العمل على المستوى الأوروبي 28 يورو، فيما تم تسجيل أدنى مستوى لهذه التكلفة في بلغاريا بـ6.40 يورو.

وفيما يتعلق بالتكاليف الإضافية للأجور، التي تتعلق – على سبيل المثال – بمصاريف الضمان الاجتماعي، جاءت ألمانيا في المركز الـ12 أوروبياً بـ27 يورو لكل أجر إجمالي بقيمة 100 يورو، وجاءت هذه التكاليف بتراجع بمقدار خمسة يوروهات، مقارنةً بالمتوسط في دول الاتحاد الأوروبي.

ووصلت التكاليف الإضافية للأجور في السويد إلى 47 يورو لكل أجر إجمالي بقيمة 100 يورو

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -