أخر الاخبار

قرار جديد من المحكمة الإجتماعية يعزز حقوق اللاجئين في ألمانيا


حيث إذا تم الاعتراف باللاجئين في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، ولكن تمت معاملتهم بطريقة غير إنسانية ، فيمكنهم الحصول على الدعم و حق اللجوء في ألمانيا , وذلك بفضل قرار صدر من المحكمة الإجتماعية الألمانية .

في نفس السياق , عززت المحكمة الاجتماعية لولاية ساكسونيا السفلى , حقوق اللاجئين الذين تم الاعتراف بهم بالفعل من.قبل دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي , ولكنهم يتعرضون لمعاملة لا إنسانية أو مهينة هناك. في نفس الحالة في حكم نُشر يوم الاثنين , قامت المحكمة الألمانية بمنح حق اللجوء الكامل لامرأة هربت من نيجيريا ولجئت إلى إيطاليا , لأن المرأة لم تحظى على الرعاية في إيطاليا و اضطرت إلى الدعارة و التسول من أجل كسب لقمة العيش هناك.

أخبار ألمانيا ـ قرار جديد من المحكمة الإجتماعية يعزز حقوق اللاجئين في ألمانيا

من جهة أخرى مدينة غوتنغن قطعت الإعانات عن المرأة بحجة أنها عزباء ، ولأن تمّ الاعتراف بها كلاجئة بشكل رسمي.في إيطاليا . فأصدرت الحكومة بألمانيا قرار بترحيلها , لكنها منعت عملية الترحيل بالركون إلى أحد الكنائس في ألمانيا. وقالت المرأة بدورها ، بأنها لم تكن مقيمة بشكل دائم في إيطاليا ، وتخشى على حياتها وتأمل في.الحصول على المساعدة في ألمانيا.

وقضت المحكمة أخيراً , أنه إذا كان اللاجئ بمفرده في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي , وكان عليه أن يعيش في الشوارع لفترة طويلة ، فإن له الحق على الدولة الألمانية بمنحه الرعاية وحق اللجوء الكامل على أراضيها , حتى في حالة الدخول الغير قانوني. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -