أخر الاخبار

تراجع عدد مرضى كورونا في العناية المركزة في ألمانيا


 أعلنت الجمعية الألمانية متعددة التخصصات لطب العناية المركزة وطب الطوارئ، الأحد، تراجع عدد مرضى فيروس كورونا المستجد الذين يتلقون علاجاً في الرعاية المركزة في ألمانيا حالياً.

وقال رئيس الجمعية، غرنوت ماركس، الأحد: “إننا سعداء للغاية بذلك”، وأوضح أن هناك نحو 4600 شخص يعانون من فيروس كورونا المستجد موجودون حالياً في الرعاية المركزة.

يذكر أن عدد مرضى كورونا في الرعاية المركزة زاد بشكل واضح خلال شهري آذار ونيسان الماضيين.

وأضاف ماركس أن العدد ظل بعد ذلك عند 5000 مريض تقريباً طوال 10 أيام تقريباً، وقال: “تسنى لنا تسجيل تراجع هنا قبل بضعة أيام”، لافتاً إلى أن “مكابح الطوارئ” التي أقرتها الحكومة لمواجهة الوباء أظهرت فاعلية.

يشار إلى أن أحد الأهداف الأساسية لاستراتيجية ألمانيا في مواجهة كورونا هو تجنب زيادة العبء على القطاع الصحي ووحدات العناية المركزة، ولكن ماركس أشار أيضاً إلى أنه ما يزال هناك عدد كبير جداً من مرضى كورونا، وأنه ما يزال يتم استقبال مرضى جدد يعانون من حالات حرجة يومياً، لافتاً إلى أن الوضع ما يزال متوتراً في كثير من المستشفيات.

وأعرب ماركس عن امتنانه للناس في ألمانيا على انضباطهم في الالتزام بقواعد مواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الماضية، وقال: “لقد ساعد ذلك كثيراً، وسوف نتغلب سوياً على الوباء بهذا الشكل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -