القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المهن المتوافرة في ألمانيا دون الحاجة إلى شهادة دراسية


 إذا كنت من الحاصلين على الإقامة في ألمانيا أو إذا كنت من اللاجئين المقيمين أيضا , قد يتطلب منك الأمر الكثير من البحث لتجد الفرصة المناسبة للمشاركة في سوق العمل الألماني .

فقد تكون من أصحاب الشهادات العلمية أو قد تكون من غير الحاملين لتلك الشهادات

وهنا يواجه أصحاب الشهادات صعوبة في تعديل الشهادات للموافقة عليها , إضافة لإتقان جيد للغة الإنكليزية و الألمانية .
ولكن أيضا في ألمانيا يوجد مهن تمكنك من العمل براتب شهري بحدود ال 500 يورو , وهذا مبلغ يعتبر جيد نسبيا إذا لم ترد إكمال دراستك الجامعية .

تقدم إحصائيات وكالة التوظيف الفيدرالية وتقارير سوق العمل مجموعة واسعة من الخدمات ، من المنشورات المنشورة بانتظام إلى التحليلات الخاصة.

في موقع بيروفه نت Berufenet، يمكنك البحث عن فرص العمل أو التدريب التي تناسبك عبر شرح بسيط عن كيفية التعامل مع الموقع :

في الأقسام الفرعية يمكنك تصفح الجداول والتقارير حول مواضيع ومناطق جغرافية مختلفة. يمكن العثور على الإحصاءات الحالية (على سبيل المثال حول سوق العمل والتدريب) ، وإحصاءات محددة (مثل الإنفاق) ، وإحصاءات عن المناطق ، والمواضيع محل التركيز والعروض التفاعلية تحت عنوان “Statistik” يحتوي “Grundlagen”

بشكل أساسي على بيانات وصفية مثل التعريفات والتصنيفات والأسس القانونية ومصادر البيانات ، ولكن أيضًا معلومات حول المنهجية والجودة وعن مهام وموضوعات إحصاءات وكالة التوظيف الفيدرالية. تحت عنوان “الخدمة” ، يتم سرد إمكانيات الاتصال بإحصائيات وكالة العمل الفيدرالية. ستجد هناك أيضًا تقويم النشر والنشرة الإخبارية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم هنا تقديم منتجات خاصة بالمجموعة المستهدفة مثل المواد التعليمية للمدارس والجامعات.

كما يحوي الموقع على نسخة باللغة العربية بالضغط ” هنا “

تعليقات