القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : الشرطة تحتجز رجلاً عربياً خطط لمهاجمة كنيس يهودي


 ألقت الشرطة الألمانية في ولاية بريمن، الأربعاء، القبض على رجل (42 عاماً) يشتبه به في التخطيط لمهاجمة كنيس يهودي في منطقة “شواتشهاوزن” في بريمن، شمالي ألمانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن متحدث باسم الشرطة الألمانية، قوله: “في الوقت الراهن تحقق الشرطة مع شخص، وما يزال من السابق لأوانه إعطاء تقييم للواقعة”.

ولفتت وزارة الداخلية في ولاية بريمن الألمانية إلى إجراء تحقيقات مع المشتبه به، للاشتباه في قيامه بالتخطيط لشن هجوم على الكنيس اليهودي، مشيرةً إلى أن الملابسات ما تزال “غامضة”، مضيفةً أنها “تجري في الوقت الحالي استجوابات، ومن المحتمل الإعلان عن التفاصيل الخميس”.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، يبلغ الرجل المقبوض عليه من العمر 42 عاماً، وهو لبناني الجنسية، وتشتبه الشرطة في أنه كان يستهدف معبداً يهودياً، وتابعت المجلة: “اعتمدت الشرطة في رصد الرجل على تقرير سري يفيد بأنه يعتزم تنفيذ هجوم على المعبد”.

وذكرت مجلة “دير شبيغل”: “كان المشتبه به معروفاً للشرطة بسبب جرائم سابقة مختلفة متعلقة بالأذى الجسدي والتهديد والسرقة وجرائم المخدرات”، وتابعت: “عملية الاعتقال تمت في نزل للاجئين”.

ووفق المجلة، فإن الشرطة دشنت فريقاً خاصاً للعمل على هذه القضية، ونبهت المجتمع اليهودي في بريمن، وفرضت إجراءات أمنية مشددة على المؤسسات اليهودية. 

تعليقات