أخر الاخبار

ألمانيا : مظاهرات واحتجاجات في العديد من المناطق والشرطة تفقد السيطرة


 تم تسجيل أكثر من 20 مظاهرة في برلين في الأول من أيار . ممّا أدّى إلى انتشار الشرطة بشكل واسع في العديد من ولايات ألمانيا وذلك تجنّباً لأعمال الشغب .حيث شهدت العاصمة برلين أكثر عدد مظاهرات هذا العام عن غيرها من المدن .

كانت كل مظاهرة تبحث عن موضوع مختلف عن الأخرى ، فمنها كان حول سياسة الإيجار والهجرة وثقافة النادي والإنصاف . والبعض الآخر دار حول حركة المرور ووباء كورونا .

بالإضافة إلى مظاهرات اليساريين والمفكرين الجانبيين ، الذين أبدوا اعتراضاً كبيراً حول القيود التي فرضتها الحكومة كحظر تجول ليلي في كل من الحدائق والشوارع العامة .

أخبار ألمانيا – ألمانيا : مظاهرات واحتجاجات في العديد من المناطق والشرطة تفقد السيطرة

كما تمّ نشر حوالي 5000 عنصر في العديد من الشوارع في ألمانيا ،حيث خرجت مظاهرتان في يوم الجمعة . واحدة كانت تحت شعار من الأزمة إلى الصادرة ، والأخرى كانت عن المجموعات النسوية ومطالبتهم بفك القيود .و على الرغم من أنّ المظاهرتان خرجتا بشكل سلمي ، إلى أنّه تم استخدام العديد من الحجارة والبيض والبصل وغيرها لإبعاد الشرطة .

كما أعلنت باربرا سلويك رئيسة شرطة برلين ، بأنّ أغلب المتظاهرين اليساريين كانوا يرتدون الأقنعة . لذا كان من الصعب كشفهم ومعاقبتهم وكان الإجراء الوحيد الذي ممكن اتخاذه هو تسكير الطرقات ونشر عناصر الشرطة في جميع الشوارع .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -