القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا تستعد لرفع القيود بشكل تدريجي عقب انخفاض معدلات الإصابة بكورونا


  نظراً لانخفاض حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا وتفادي الموجة الثالثة من الوباء، ستبدأ البلاد في تنفس الصعداء مع تجدد الأمل في العودة إلى الحياة الطبيعية بعد شهور من القيود والخوف.

انخفض معدل الإصابة بكورونا في ألمانيا إلى دون الـ 100 إصابة لكل 100 ألف نسمة للأسبوع التاسع على التوالي، ووصف وزير الصحة الألماني “ينس شبان” هذا الانخفاض بالعظيم.

ولكن هذا المعدل لا يشمل جميع مناطق ألمانيا، فهناك مناطق بلغ معدل الإصابة فيها 35 إصابة لكل 100 ألف نسمة، ومناطق أخرى سجلت أكثر من 200 إصابة لكل 100 ألف نسمة، ولهذا السبب أعطى “شبان” الضوء الأخضر للمناطق التي شهدت انخفاضاً واستقراراً في معدلات الإصابة إلى البدء في تخفيف القيود، وخاصة تلك المفروضة على الأنشطة والخدمات في الهواء الطلق، مثل السماح بفتح المطاعم وإقامة حفلات موسيقية والسماح لعدد صغير من الجماهير حضور مباريات كرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تقوم على نظام فيدرالي يسمح لكل ولاية اتخاذ الإجراءات التي تناسب الوضع الصحي لديها، ففي ولاية بافاريا يُسمح للفنادق والشقق السياحية استئناف استقبال العملاء في عطلة نهاية الأسبوع، كما يسمح بفتح المطاعم والحانات في الهواء الطلق.

تعليقات