أخر الاخبار

ألمانيا : معدل الإصابة بكورونا يواصل ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي


 واصل معدل الإصابة اليومي بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي، بعد أن سجل يوم الثلاثاء أول ارتفاع طفيف منذ ثلاثة أسابيع، فقد أعلن معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض، الأربعاء، أن معدل الإصابة بين كل مئة نسمة في غضون سبعة أيام بلغ 8ر36 إصابة، مقابل 2ر35 إصابة، الثلاثاء.

وكان آخر ارتفاع في معدل الإصابة تم تسجيله في الفترة من التاسع حتى العاشر من أيار الماضي، وأخذ المعدل في التراجع على نحو مستمر منذ ذلك الحين.

ويربط المعهد توقف التراجع في معدل الإصابة بخطوات إعادة فتح الحياة العامة، التي تعطي للفيروس فرصة للانتشار، ومع ذلك لا يتوقع رئيس المعهد، لوتار فيلر، حدوث نمو متضاعف مجدداً في حالات الإصابة مع خطوات حذرة في إعادة الفتح.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 4 آلاف و917 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبلغ عدد الإصابات، الأربعاء الماضي، ألفين و626 إصابة.

وسجل المعهد 179 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 270 حالة وفاة جديدة، الأربعاء الماضي.

وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن في 18 كانون الأول الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، من بينها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر، كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 كانون الثاني الماضي بواقع 1244 حالة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 3 ملايين و687 ألفاً و828 حالة.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 88 ألفاً و774 حالة، بينما بلغ عدد المتعافين 3 ملايين و509 آلاف و600 شخص.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى الثلاثاء 77ر0، ما يعني أن كل مئة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 77 فردا ًآخرين في المتوسط.

ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -