أخر الاخبار

ألمانيا : بدء إجراء ضد طبيب بعد تطعيمه طفلة في التاسعة بلقاح كورونا


 أعلنت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، بدء إجراء ضد طبيب في مركز تطعيمات في منطقة “شفابن”، جنوب غربي ألمانيا، بعد إعطائه لقاح كورونا لطفلة في التاسعة من عمرها.

وأوضحت الشرطة أنها بدأت في الإجراء للاشتباه في أن الطبيب أهمل في عمله بشكل أدى إلى إحداث أذى بدني للطفلة بإعطائها حقنة اللقاح.

يذكر أن ألمانيا تسمح في الوقت الراهن بإعطاء لقاح “بيونتيك-فايزر” للأطفال، اعتباراً من سن 12 عاماً، ويحظر إعطاء هذه التطعيمات للأطفال الأقل سنا.

وبحسب بيانات الشرطة، فإنه من غير الواضح بعد كيف حدثت واقعة إعطاء الطفلة التطعيم في مدينة بوبينغن، حيث يجرى استجواب العاملين في مركز التطعيم، وكانت الطفلة ترافق والدها الذي كان التطعيم مخصصاً له.

ولم يعلق مكتب إدارة المنطقة على الواقعة، وقالت محامية عن الشركة المشغلة للمركز إن الطبيب افترض بالخطأ أن الطفلة مريضة معرضة لخطر الإصابة ويجب إعطاؤها التطعيم، مشيرةً إلى أن ما حدث هو خطأ فردي، وأضافت أن الشركة فصلت الطبيب على الفور.

من جانبه، قال والد الطفلة، في مقابلة إذاعية، إن الطبيب أعطى اللقاح للطفلة بعد أن مازحها في غرفة العلاج، وذكر أن الطبيب اعتذر بعد ذلك على الفور.

وبعد حدوث الواقعة، نُقِلَتْ الطفلة إلى مستشفى وخضعت للملاحظة، وأفادت تصريحات الوالد بأن الطفلة لم يحدث لها حتى الآن أي تداعيات صحية، “ولم يحدث لها أي مكروه على الإطلاق”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -